إصابة أكثر من 100 شخص بتسرب غاز إسرائيلي بالعقبة

أصيب أكثر من 100 مواطن في مدينة العقبة مساء الأربعاء جراء استنشاقهم لغاز مصدره الاحتلال الاسرائيلي، نقلوا على اثره الى مستشفيات المدينة.
وقال مصدر مطلع ان تسرب الغاز أدى لحالة من الهلع في صفوف المواطنين في المدينة، مؤكداً أن سبب التسرب يعود إلى انفجار خط غاز في الجانب الإسرائيلي نتيجة اصطدام سيارة بخط الغاز المزود لإيلات. 
وأثار إعلان حالة الطوارئ في الجانب الصهيوني حفيظة العديد من المواطنين في العقبة حول الاستعدادات التي اتخذتها السلطة والمحافظة في مواجهة مثل هذه الحالات.

وانتقد العديد من المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي أداء المسؤولين في العقبة وتخوفهم من التصريحات حول موضوع تسريب الغاز، متهمين المسؤولين بوضع كامل إمكانياتهم في قمع اعتصامات عمال الموانئ.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول” للأنباء، قال محافظ العقبة فواز ارشيدات: “لا يوجد ما يدعو للقلق والاستنفار؛ فالأوضاع تمت معالجتها”، تعقيبا على انتشار حالة من الخوف والمذكر بين سكان المدينة.

وأوضح ارشيدات أن انبوب غاز موصل للمنازل تعرض لتسريب في منطقة إيلات الإسرائيلية المحاذية لمدينة العقبة، وتم التعامل معه من الجانب الإسرائيلي وإصلاحه على وجه السرعة.

إلى ذلك دعت مديرية الدفاع المدني في العقبة المواطنين إلى إغلاق النوافذ بشكل محكم وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

كما أوضح مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي خلال تصريحات صحفية أنه تم رصد مقدار الغاز في أجواء العقبة، حيث وصلت نسبة تركيزه في الهواء إلى معدل 80 جزئي عند بدء حادثة التسرب، في حين أن النسبة الطبيعية أقل من 30 جزئي.

أكد أن التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر استطاع تخفيض النسبة خلال ساعة الى نسبة 40 جزئي متوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب في وقت قصير.

وأكد مصدر أمني مسؤول أن ما تداولته وسائل إعلام محلية بخصوص تسرب غازات سامة هو “أمر مبالغ به، ولا يدعو للقلق ولا يسبب حالات اختناق على نطاق واسع وهو يدخل في إطار نسب التلوث الطبيعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى