النسور: يجب إلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية

 أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور أهمية إلزام إسرائيل بالقبول بالشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي، معتبرا أنه “من غير العدل أن يبقى الشعب الفلسطيني المعروف بعلمه وثقافته هو الشعب الوحيد من دون دولة”.
جاء ذلك خلال لقاء النسور أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي فابريتزيو شيكيتو والوفد المرافق، حيث أكد أن جميع التحديات والأزمات التي عاشتها منطقة الشرق الأوسط منذ نحو عام تعود بجذورها الى “عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية”.
ورحب النسور بحضور السفير الإيطالي في عمان باتريزو فوندي بالوفد نيابة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا حرص الاردن على تعزيز علاقاته مع إيطاليا في المجالات كافة. 
واستعرض رئيس الوزراء عملية الإصلاح التي ينفذها الاردن والانجازات التي حققها على صعيد تعزيز الديمقراطية والحريات العامة، لافتا إلى ان الاردن حقق إنجازات كبيرة في مجالات التعليم ومحو الأمية وتعليم الإناث والصحة. 
من جهته اشار شيكيتو الى ان إيطاليا كثفت زياراتها خلال الفترة الأخيرة للمنطقة للتعرف عن كثب على المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة، لافتا إلى أن زيارته للأردن جاءت نتيجة لعوامل الأمن والاستقرار التي يتمتع بها وعلاقاته الجيدة مع جميع دول المنطقة. 
إلى ذلك استقبل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الوفد البرلماني الإيطالي في دار مجلس الأمة، حيث أكد عمق العلاقات الثنائية بين الأردن وإيطاليا في المجالات كافة.
ودعا الطراونة إلى قيام الدول الصديقة في الاتحاد الأوروبي خاصة ايطاليا “بحمل الهم الاردني لمختلف المنظمات والهيئات الدولية”.
بدوره ثمن رئيس الوفد الإيطالي مستوى العلاقات القائمة بين البلدين على مختلف الصعد والتي شهدت تطورا ملحوظا، مؤكدا اهمية تطويرها وتنميتها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.
وقال إن إيطاليا كما الاتحاد الأوروبي “لديها قلق حيال ما يجري في منطقة الشرق الأوسط خصوصا بعد الربيع العربي، فالمنطقة تعيش في وضع مأساوي خاصة جراء اللاجئين”

زر الذهاب إلى الأعلى