ضبط 625 طن مرتديلا غير صالحة و350 تنكة زيت مغشوش

ضبطت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 625 طناً من المرتديلا المعدة للتصنيع مشكوكا بمصدرها منها 5 أطنان غير صالحة للاستهلاك البشري في أحد المصانع في منطقة جنوب عمان.

وقالت المؤسسة في بيان اصدرته اليوم الخميس ان فرق الرقابة الميدانية وخلال الجولات التفتيشية المكثفة التي تنفذها تمكنت من مداهمة المصنع وضبط العمال اثناء قيامهم بعملية خلط ما يقارب 5 أطنان من “المرتديلا” منتهية الصلاحية والتي يعمل المصنع على جمعها من الأسواق، وإعادة انتاجها داخل المصنع.

واكد البيان ان المؤسسة ستتخذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذه المخالفة بما فيها التحويل الى القضاء بعد استكمال اجراءات العمل أصوليا والتحقق من هذه المواد.

من جهة أخرى لفت البيان الى تمكن كوادر التفتيش والتي تعمل على مدار الساعة وضمن برامج تفتيش منتظمة وطارئة من ضبط 350 تنكة زيت مغشوش في منطقتي صويلح والزرقاء، قام أصحابها بخلطها مع زيوت أخرى وصبغات ومن ثم تعبئتها في علب صغيرة بالإضافة الى التحفظ على30 طنا من الزيتون المخلل غير صالح للاستهلاك البشري بعدما تبين وجود شوائب وبقايا حشرات فيه.

كما ضبطت المؤسسة وفق بيانها ما يقارب 200 كيلوغرام من الأجبان المتعفنة في مدينة عمان .

واشار البيان الى ان الحالات التي تم ضبطها هي ممارسات فردية يقوم بها البعض، لذا فالمؤسسة تدعو بدورها كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الى مراعاة مصلحة الوطن والمواطن وان يقوموا بدورهم كشركاء حقيقيين للمؤسسة من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشددت المؤسسة انها لن تتواني عن تطبيق الحد الأقصى من العقوبات لكل حالة يثبت فيها عدم صلاحية أي مادة غذائية يتم تداولها في اسواق المملكة.

ودعت المؤسسة المواطنين لإبلاغها عن اي مخالفات من خلال الاتصال عبر مختلف وسائل التواصل والتي تشمل خط الشكاوى الساخن المجاني 080022660 وعلى البريد الالكتروني وصفحتها الرسمية على الفيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى