بني ارشيد يقاضي مسؤولين وصحفيين يحرضون ضده

يعتزم نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد رفع قضية ضد كل من يمارس التحريض ضده من مسؤولين وصحفيين، وفق ما نقل عنه عضو لجنة الدفاع عنه المحامي عبد القادر الخطيب.
وقال الخطيب إن بني ارشيد أوعز للجنة الدفاع دراسة الموضوع من ناحية قانونية، لمعرفة مدى إمكانية تسجيل القضية في المحكمة ومقاضاة كل من حاول او يحاول التأثير على مجرى التحقيق عبر التحريض المباشر ضده.
وأشار إلى أن بني ارشيد أبدى استنكاره من محاولات مسؤولين وصحفيين وصحف التأثير على الرأي العام، خاصة وأن القضية المرفوعة ضده ما زالت منظورة أمام القضاء.
ولفت الخطيب إلى أن قانون المحاكم كفل للمتهم حق عدم التأثير على مجرى التحقيق أو القضية الخاصة به، رافضا توجيه الرأي العام عبر الصحف الرسمية بما يعمل على الإخلال بالضمانات الأساسية التي تكفل المحاكمة العادلة وسرية التحقيق.
وكان رئيس الوزراء عبد الله النسور قال في مداخلة له على هامش جلسة حوارية في وزارة تطوير القطاع العام بأن القانون هو الفيصل ومن يريد التغريد عليه تحمل المسؤولية، في حين هاجم كل تغريدة تخالف القانون ولا تراعي مصالح الشعب الأردني، في إشارة إلى ما كتبه نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد .
وأوضح النسور في مداخلته أن الحكومة لا تسمح بالإساءة لدولة عربية وعلى العقلاء احترام مصالح بلادهم حيث يوجد 225 ألف أردني خلفهم مليون شخص، ويأتينا من الإمارات مساعدات كل طالع شمس 3 ملايين دولار”.
وأضاف النسور قاصدا بني إرشيد بدون تسميته” إذا بده واحد يغرد ويقطع رزق هؤلاء الأردنيين فأنا لا أسمح بذلك والشعب لا يجيز هذا”.
يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت مساء الخميس الماضي نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد من أمام المركز العام للجماعة في العبدلي، بعد حضوره اجتماع لمجلس شورى الجماعة لورود طلب من قاضي محكمة أمن الدولة للمثول أمامه، وفق ما صدر عن الأجهزة الأمنية.

وكان بني ارشيد كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تصريحات هاجم فيها دولة الإمارات إثر نشرها قائمة الإرهاب.
في حين قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف زكي بني ارشيد بتهمة تعكير صفو علاقات مع دولة أجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى