استشهاد الوزير الفلسطيني ابو عين بعد ضربه من قبل جنود الاحتلال (فيديو وصور)

دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء استشهاد مسؤول ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية زياد ابو عين بعدما ضربه جنود اسرائيليون على صدره باعقاب بنادقهم خلال تظاهرة في قرية بالضفة الغربية المحتلة، واعلن الحداد ثلاثة ايام.

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) “الاعتداء الوحشي الذي ادى الى استشهاد المناضل وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان”، معتبرا انه “عمل بربري لا يمكن السكوت عليه او القبول به”.

واضاف “سنتخذ الاجراءات اللازمة والضرورية بعد معرفة نتائج التحقيق” في استشهاده

كما قررت السلطة، وقف كافة اشكال التنسيق الأمني مع اسرائيل،وجاء ذلك على لسان نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الذي اكد ان هذا الاجراء يأتي ردا على الاغتيال المتعمد للقائد الشهيد ابو عين.

وقال جميل البرغوثي مدير مركز المعلومات في هيثة مقاومة الجدار انه وخلال قيام نشطاء فلسطينيين برفقة زياد ابو عين بزراعة اشجار زيتون في ترمسعيا شمال رام الله، اعتدى احد الجنود بواسطة “الخوذة” على القيادي زياد ابو عين وضربه في صدره، بالاضافة الى استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى دخوله في حالة غيبوبة، حيث جرى تحويله الى مستشفى رام الله الحكومي وقد اعلن بعد وقت قصير عن استشهاده .

يذكر ان زياد ابو عين عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، وكان وكيلا لوزارة هيئة شؤون الاسرى والمحررين قبل ان ينقل بصفة وزير الى رئاسة هيئة الجدار والاستيطان .

وكشف قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني ظروف استشهاد الوزير ابو عين قائلا :” كان الوزير في فعالية ببلدة ترمسعيا شمال رام الله لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهدد بالمصادرة والاستيطان حيث أطلقت عليه قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع وتم ضربه أسفل البطن وبأعقاب البنادق بشكل وحشي”.

وأكد فارس أن الوزير أبو عين وصل إلى مستشفى رام الله الحكومي وقد فارق الحياة نتيجة الاعتداء الهمجي عليه من قبل قوات الاحتلال.

وأكد فارس أن الوزير أبو عين هو قائد وطني وأمر الاستشهاد ليس متعلق بالضفة الغربية فقط كونه مناضل فلسطيني خرج في مواجهة قطعان المستوطنين والاحتلال المجرم “.

وطالب فارس جميع فئات شعبنا للتصدي لجرائم الاحتلال وإيجاد موقف وطني واحد لمواجهة هذا المحتل ومخططاته الاستيطانية.

وكان أبو عين اكد بالأمس عبر صفحته الفيس بوك أن اليوم الاربعاء سيكون اليوم الوطني لسواعد الارض من امام بلديه ترمسعيا، واستشهد اليوم خلال مظاهرة لدعم الأهالي والزراعة والاغاثة في اليوم العالمي لحقوق الانسان

وأعلنت محافظة رام الله الحداد العام عقب نبأ استشهاد زياد ابو عين


زر الذهاب إلى الأعلى