11 مليون دينار أرباح “الاستثماري” قبل الضريبة في نهاية الربع الثالث من العام 2020

أعلن INVISTBANK (البنك الاستثماري) – الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة – عن نتائجه المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 أيلول من عام 2020، إذ حقق خلال هذه الفترة أرباح بلغت 11.1 مليون دينار قبل الضريبة، فيما بلغت صافي الأرباح بعد الضريبة 7.5 مليون دينار مقابل 11.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2019.

وفي معرض تعليقه على أداء البنك، قال رئيس مجلس إدارة INVESTBANK بشر جردانه: “استمر البنك بتحقيق الأرباح والحفاظ على متانة قاعدته المالية على الرغم من الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي واجهها الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته على مدار الأشهر التسعة الماضية، متأثراً بتداعيات جائحة كورونا.”

وأضاف جردانه، أن INVESTBANK قام برصد مبلغ 6.5 مليون دينار حتى نهاية الربع الثالث تحوطا لمواجهة الآثار الاقتصادية المستمرة الناجمة عن جائحة كورونا وسيستمر برصد مخصصات إضافية بالنظر للاحتمالات المستقبلية.

وأظهرت البيانات المالية الصادرة عن INVESTBANK، ارتفاعاً في صافي التسهيلات الائتمانية المباشرة كما في نهاية أيلول الماضي بما قيمته 56 مليون دينار وبنسبة 8.3% لتصل إلى 730 مليون دينار، مقابل 674 مليون دينار كما في نهاية العام الماضي 2019.

كما ارتفعت موجودات البنك كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 1.4% لتصل إلى 1.2 مليار دينار، فيما بلغت ودائع العملاء في نهاية الربع الثالث من العام الجاري قرابة 749 مليون دينار، في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.4%.

تجدر الإشارة، إلى أن INVESTBANK أعلن عن تبرعه بمبلغ 730 ألف دينار أردني لصالح صندوق همة وطن وهيئات خيرية أخرى، وذلك لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد ومواجهة آثاره، وحماية صحة وسلامة المواطنين، كما التزم بدفع رواتب الموظفين والعاملين في البنك خلال فترة الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق