الحافظ رئيسا لمجلس ادارة الملكية

كشف مصدر مسؤول رفيع المستوى ان رئيس مجلس ادارة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ تسلم منصب رئيس غير متفرغ لمجلس ادارة شركة الملكية الاردنية.

واوضح المصدر – الذي رفض الكشف عن اسمه- ان الحافظ سُمي ممثلا عن الحكومة في مجلس ادارة الملكية ليصار الى تعيينه رئيسا لمجلس الادارة، فيما تم الابقاء على عبدالرحمن الخطيب ممثلا عن صندوق الضمان.

واجتمع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اخيرا بأعضاء مجلس الادارة، حيث تم التباحث معهم في التوجهات الحكومية للحفاظ على شركة الملكية والتوجهات المستقبلية لها.

ورجح المصدر ان مجلس ادارة الملكية الأردنية سيقرر تثبيت الكابتن هيثم مستو مديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، إذ ان قرار تعيينه السابق ينص على انه مديرا عاما بالوكالة.

هذا وتواجه الملكية العديد من الصعوبات، خاصة بعد خسارة الشركة 38 مليون دينار خلال العام 2013 لتتجاوز بذلك الخسائر المتراكمة للشركة حاجز الـ 70 مليون دينار أو ما يناهز الـ 80% من رأس المال المكتتب به.

النتائج السلبية المتراكمة تضع الملكية الاردنية أمام خيارين: أحدهما التصفية الاجبارية، و هو خيار مستبعد كامل الاستبعاد، و الثاني زيادة رأسمال الشركة عبر قيام الحكومة و الضمان الاجتماعي و باقي الشركاء بضخ مزيد من السيولة في الشركة

زر الذهاب إلى الأعلى