وفاة الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي

توفى الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي، صباح اليوم الأحد ، حيث نشرت عايدة فهمي، صورة لشقيقها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،قائلة:”أخويا سامي فهمي في ذمة الله أدعو له “.

أبرز أعمال سامي فهمي

تخرج الفنان سامي فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1974، وشارك في مسرحية” القاهرة في ألف عام”، ومسلسل “الأيام” عام 1979، حيث نال شهرة كبيرة خلال مشاركته مع الفنان سمير غانم في المسلسل الكوميدي “حكايات ميزو”، ومسلسل “على هامش السيرة”،” برج الحظ”، ” محمد رسول الله”، “زينب والعرش”.

أبرز أفلام سامي فهمي

كما شارك سامي فهمي في عدة أفلام سينمائية منها: “ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، اعتداء”.

آخر أعمال سامي فهمي

كانت آخر أعمال سامى فهمي خلال مسلسل “عش المجانين” مع محمد عوض وسهير البابلي، ومسلسل “الصياد والحب” مع سمير غانم وأحمد بدير وإسعاد يونس، وذلك في عام الثمانينات، قبل أن يهاجر إلى أمريكا لأجل دراسة الإخراج، ثم قرر الاستقرار هناك لمدة 30 عاما.

تكريم سامي فهمي في احتفالية ” 50 سنة فن ”

وكان آخر تكريم له من خلال الفنان الكبير محمد صبحي في احتفالية ” 50 سنة فن ” التي كرم فيها كل الفنانين الذين شاركوه أعماله، وكان من ضمنهم الفنان سامي فهمي.

نجاح عايدة فهمي في موسم رمضان 2022

في سياق آخر، تألقت الفنانة عايدة فهمي في مسلسل “جزيرة غمام”،الذي عرض في موسم رمضان الماضي، حيث استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بقوة، من خلال تجسيدها شخصية سيدة كفيفة، تدعى الخالة مليحة، وأشاد بها العديد من النقاد والمتخصصين؛ الذين أكدوا أن ظهورها بهذا الشكل جاء مختلفًا ومميزًا عن كل ما قدمته من قبل.

مسلسل “جزيرة غمام”، بطولة كلًا من الفنان أحمد أمين، طارق لطفي، مي عز الدين، عايدة فهمي، أحمد ماجد، الطفل منذر مهران، محمد جمعة، فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، هبة عبد الغني، وفاء عامر، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج سينرجي.

جائزة مسلسل “جزيرة غمام”
جدير بالذكر، حصل مسلسل “جزيرة غمام”، على جائزة أفضل مسلسل وأفضل ممثل وأفضل مؤلف في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى الذي تم انطلاقه في سبتمبر الماضي تحت رئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني.

زر الذهاب إلى الأعلى