من هو الممثل الأردني الذي شارك بالفيلم المثير للجدل “حياة الماعز”؟

 اعتبر كُتاب ونقاد ومغردون سعوديون أن فيلم “حياة الماعز” الهندي يستهدف الإساءة إلى بلدهم، عبر انتقاده نظام الكفيل بمبالغة مقصودة، من خلال قصة عامل هندي صارع الموت في الصحراء هربا من كفيله السعودي، حيث شهد الفيلم مشاركة فنان أردني.

فيلم “حياة الماعز”، بطولة بريثفيراج سوكوماران، وجيمي جان لويس، وأمالا بول، والممثل العماني طالب البلوشي، مع ظهور الممثل الأردني عاكف نجم كضيف شرف، وسيناريو وإخراج بليسي إيب توماس، عن رواية للكاتب الهندي بينيامين، بناء على قصة حقيقية لعامل هندي يحمل بطل الفيلم اسمه وهو نجيب محمد.

وأثار الفيلم الهندي “حياة الماعز” الذي عرض على نتفلكس ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب قصته التي أغضبت الكثيرين وخاصة السعوديين لما يتناوله من أحداث وصفوها بالمسيئة لهم بسبب نظام الكفيل.

ويعرف نظام الكفيل في السعودية؛ هو أن يجلب صاحب عمل ما، عاملا ويكون هو كفيله ومسؤول عنه وعن إقامته وكل تفاصيله.

ولعلمه بأن الفيلم سيحدث جدلا وربما مشاكل مع السلطات السعودية، وضع المخرج في مقدمة الفيلم ملاحظة تقول إن “الفيلم لا يقصد الإساءة لأي بلد أو شعب أو مجتمع أو عرق”.

ومع ذلك أثار الفيلم الهندي موجة جدل واسعة بين النقاد، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الخليجيين، بين معترض على طريقة طرح فكرة نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية، وآخرون رأوا أنه عمل إبداعي يندرج تحت عنوان حرية الإبداع ولا يعبر عن الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى