منتخب الجزائر يضع 3 أسباب وراء استعادة الثقة المفقودة

كشف صالح باي عبود، الناطق الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن 3 أسباب وراء استعادة منتخب الجزائر تألقه بعد صدمة كأس العالم 2022.

المنتخب الجزائري كان قد تعرض لصدمة تاريخية، في شهر آذار الماضي، عندما سقط في المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 على يد الكاميرون في سيناريو غريب، حيث خسر إيابا في الثواني الأخيرة بنتيجة 1-2، رغم فوزه ذهابا 1-0.

وعاد لاعبو جمال بلماضي للواجهة في الأسبوع الماضي، من خلال تحقيق فوزين على التوالي أمام أوغندا وتنزانيا بنفس النتيجة 2-0، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، مما أعاد الهدوء لتشكيلة “الخضر”.

وتحدث الناطق الرسمي لاتحاد الكرة الجزائري لقناة “دزاير نيوز” قائلا: “هناك أمور خفية لا يعلمها المتابع العادي، الفوزان المُحققان كانا نتجية عمل جبار”.

وواصل: “الطاقم الفني بقيادة المدرب جمال بلماضي، واللاعبون القدامى كانوا مميزين جدا، ولعبوا دورا مهما، خاصة من ناحية السماح للوجوه الجديدة بالتأقلم بشكل مُباشر في الفريق”.

وأضاف صالح باي عبود: “لا ننسى أيضا نجاح معظم الوجوه الجديدة في التمسك بالفرص التي سنحت لها في المعسكر الحالي”.

وكان أبرز مثال يجسد تصريحات صالح باي عبود، هو ما قدمه الجناح الطائر بلال براهيمي، الذي لفت الأنظار بشكل مُباشر خلال أول تواجد له مع “محاربي الصحراء”.

يُذكر بأن منتخب الجزائر يتواجد حاليا في دولة قطر، تحسبا لمواجهة إيران الودية، وذلك يوم الأحد القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى