مكتبة شومان تستحدث “اشتراك الطالب” ضمن برامجها

استحدثت المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان، اشتراكا يمنح لطلاب المدارس والجامعات تسهيلاً لوصولهم لمصادر المعرفة وتمكينهم من الاستفادة من مزايا العضوية.

ويستفيد من “اشتراك الطالب” طلاب المدارس والجامعات ضمن الفئة العمرية 16-25، في فرعي المكتبة بجبل عمان والاشرفية، حيث يسمح للطالب المشترك استعارة مادتين مكتبيتين في آن واحد ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد مرة واحدة.

وتبلغ رسوم العضوية في ” اشتراك الطالب” بحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم، 5 دنانير مستردة، كما ترتبط مدة صلاحية بطاقة العضوية بعمر المتقدم، وحين انتهاء صلاحية البطاقة يستطيع المشترك/ة سحب الاشتراك واستعادة مبلغ التأمين البالغ 5 دنانير أو ترقية الاشتراك إلى عادي أو ذهبي.

ويتمتع الطالب المشترك بكافة مزايا العضوية المتمثلة في استعارة الكتب الورقية والإلكترونية واستخدام قاعة اجتماعات الرواد، واستخدام أجهزة الإنترنت داخل المكتبة، مثلما يعطى الطلاب المشتركين أولوية الاشتراك بالورشات والدورات التدريبية، كذلك استخدام قواعد البيانات الالكترونية (المقالات والكتب والرسائل الجامعية) من خارج مبنى المكتبة.

ودعت المؤسسة في البيان، الطلاب الراغبين بالاشتراك، الدخول على موقع المؤسسة الالكتروني للاطلاع على التفاصيل www.shoman.org) (.

يشار الى أن “شومان”، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وإنما تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى