مختبر زعل وخضرة للفنون الإبداعية يطلق مشروع (وعي )

 بدأ مختبر زعل وخضره للفنون الإبداعية بإدارة المخرج حسن سبايلة، والمخرجة رانيا اسماعيل تنفيذ مشروع “وعي” في محافظة الزرقاء، عبر ورشات عمل تدريبية للشباب الراغبين في تطوير قدراتهم التمثيلية، والمشاركة بفعالية في قضايا مجتمعاتهم الهامة.وتنمية مهارات الذكاء الانفعالي بأبعاده المختلفة المبنية على منهج دانييل جولمان لزيادة الوعي الذاتي، ضبط الانفعالات،التعاطف، تحفيز الذات، المهارات الإجتماعية . وزيادة المعرفة بالذات وبالآخرين.

ويهدف مشروع “وعي” إلى تمكين الشباب والشابات في المجتمعات المحلية من المشاركة في محاربة العنف بكافة أشكاله خاصة في زمن الكورونا، ومحاربة التطرف والإرهاب من خلال المسرح التفاعلي ، والعمل لإشراك أصحاب القرار لتعزيز ثقافة نبذ العنف ومكافحة خطاب الكراهية والتنمر عبر الإنترنت . وتسليط الضوء على أسباب مخاطر التجنيد الإلكتروني من خلال استخدام المسرح التفاعلي للتعبير عن آرائهم ، وتفعيل الحوار التفاعلي مع أصحاب القرار ، لاشراك الشباب الأردني في المناقشات العامة ، وتبني القضايا المهمة في المجتمع.

وسوف يتم تنفيذ المشروع في 6 محافظات: الزرقاء، اربد، المفرق، الكرك وشرق عمان ومعان ، حيث بدأ تنفيذ المشروع في محافظة الزرقاء مع 13 شاب وشابة فقط بسبب القيود التي فرضها فيروس كورونا . والجدير بالذكر بأنه سيتم استخدام تدريبات معينة لتطوير العقل والجسد معا ، وصقل أدوات الممثل المسرحي ، كتمارين الاحماء ، التنفس ، الاسترخاء ، اللياقة، التركيز وقوة الملاحظة ، التواصل ، النطق ، تمارين الانفعالات ، التنفيس ، الارتجال ، حل المشكلات والعديد من التمارين المهمة . وتضم التدريبات العديد من المختصين والمخرجين المسرحيين ، ومؤلف موسيقى ، ومهندس ديكور ، ومصمم جرافيك ، مهندس صوت واضاءة ، ومدير انتاج.
وقد تم توقيع ميثاق المحبة بين الجميع للالتزام بالاحترام والسرية وعدم اطلاق الأحكام ، والالتزام بقانون الدفاع و بقواعد السلامة العامة والتباعد والتعقيم .

زر الذهاب إلى الأعلى