مجلة فنون تدعو الكتاب والفنانين للمساهمة في إغناء أبوابها

دعت هيئة تحرير مجلة فنون “الفصلية” الصادرة عن وزارة الثقافة، النقاد والكتاب والفنانين للمساهمة في إغناء أبوابها بموضوعاتهم، ضمن حقول الفنون المسرحية والسينمائية والتشكيلية والموسيقى والغناء والدراما بعد عودة صدورها عام 2020.

وطلبت الهيئة، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الثَّقافة، السبت، من الكُتاب الالتزام بشروط النشر في المجلة ومعاييرها، بحيث لا تتجاوز المادة المكتوبة 1200 كلمة، وفي حال إرفاق الصور إرسالها مستقلة، وليس ضمن متن المادة، وأن تكون بجودة عالية، وألا تكون المواد منشورة في أية وسيلة نشر، وإرسال الموضوعات مطبوعة على إيميل المجلة [email protected].

يشار إلى أن المجلة صدرت أول مرة عام 1987، وأعيد نشرها عام 2020 كحاضنة للفنون ومنصة للكتابات النقدية والحوارات النقدية، وذاكرة أرشيفية للمنتج الفني والجمالي والإبداعي الذي يدون تاريخ الأردن من خلال الأثر الفني.

وعنيت المجلة منذ تأسيسها بالجانب البحثي التطبيقي الجمالي من خلال الدراسات التي تناولت الأزياء وأنماط العمارة وعلاقتها بالثقافة الاجتماعية وتنوعها، وفنون الدراما والمسرح والسينما والتيارات الفنية ونزعاتها النقدية، والتراث الموسيقي العربي والأردني.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى