قراءة قصصية في “شومان” لقصة “حكاية الحكايات” للكاتبة مي ملحس

نظمت مكتبة درب المعرفة في مؤسسة عبد الحميد شومان مساء أمس الثلاثاء جلسة قراءة قصصية لقصة “حكاية الحكايات”، للكاتبة مي ملحس وذلك من خلال منصة (زووم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك) .

وقامت الكاتبة ملحس خلال الجلسة التي حاورها فيها محمد الجغبير من مكتبة درب المعرفة، بقراءة ومناقشة قصة “حكاية الحكايات” وهي حكاية شعبية تروي قصة رحلة أنانسي (الرجل العنكبوت) القادم من أفريقيا الى كوكب نايام البعيد، وكيف استطاع بجهده وذكائه، الحصول على صندوق الحكايات، لجلب الحكمة والفرح لسكان أهل الأرض.

يذكر أن مي ملحس باحثة ومدربة ومعلمة فنون تعبيرية، حاصلة على الماجستير في الموهبة والإبداع، وأسست البرنامج التجريبي لرسوم الأطفال أثناء عملها معدة لصفحة الطفل في جريدة الجزيرة السعودية.
في عام 2006 نالت جائزة الصحافة العربية/ نادي دبي للصحافة كأفضل عمل يخاطب الأطفال، وتعمل من أجل طفل أكثر تناغماً مع عالمه الداخلي والخارجي من خلال الحكاية والفن .

يشار الى أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى