فيلادلفيا توقع اتفاقية تعاون مع المجلس التمريضي الأردني

وقعت جامعة فيلادلفيا ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الجراح مع  المجلس التمريضي الأردني ممثل بأمين  عام المجلس الأستاذ الدكتور هاني النوافلة , اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في تدريب الكوادر التدريسية والطلابية في مركز ومختبرات المحاكاة التابعة للمجلس .

وقال النوافلة إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تواصل العمل بين الجامعات والمجلس التمريضي بهدف تعزيز قدرة الخريجين على اكتساب المهارات اللازمة من الكفايات المتقدمة للقيام بدورهم الفعلي. وأضاف أن المجلس يُعد الذراع الأساسي في تطوير وتأهيل الكوادر التمريضية في المملكة.

من جهته اكد رئيس جامعة فيلادلفيا على أهمية الاتفاقية وتطبيقها لتطوير التعاون بين المجلس والجامعة في تدريب وتأهيل الممرضين، والبدء بعدد من المشاريع والبرامج التدريبية التشاركية بما يسهم في رفع كفاءة الممرضيين. وأشار إلى أن الاتفاقية تسعى لتدريب الكوادر التدريسية والطلابية بمركز المحاكاة التابع للمجلس التمريضي الأردني. وأشاد اعضاء هيئة التدريس والطلبة بمستوى مركزي المهارات والمحاكاة السريرية والحاسوب وبناء القدرات في المجلس، الذي يعزز الاستجابة للاحتياجات التدريبية والتعليمية للعاملين في التمريض والمهن الصحية محلياً وإقليمياً ودولياً، مؤكدا ضرورة تطوير برامج التعليم والتدريب المبني على تقنية المحاكاة السريرية.

حضر توقيع الاتفاقية من جامعة فيلادلفيا نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد سرطاوي وعميدة كلية التمريض الدكتورة ميادة دعيبس و رئيس لجنة الاتفاقيات و المشاريع الدولية الدكتورة مها عطعوط  ومديرة العلاقات الدولية الدكتورة اماني جرار ومدير العلاقات العامة  والثقافية السيد فراس القاضي.

زر الذهاب إلى الأعلى