“شومان” تقيم مهرجان “زار كي.. فن وثقافة ” في محافظة الزرقاء

تنطلق في محافظة الزرقاء يوم غد الثلاثاء، فعاليات مهرجان “زار كي.. فن وثقافة”، الذي تنظمه مكتبة عبد الحميد شومان/ فرع الزرقاء بالتعاون مع بلدية الزرقاء الكبرى، ويستمر حتى الأول من تشرين الأول المقبل.

ويهدف المهرجان إلى دعم وتعزيز الفعل الثقافي في محافظة الزرقاء، وفرد مساحات واسعة لتذوق الفن والثقافة، حيث تقام الفعاليات والأنشطة المختلفة ضمن أجواء ثقافية ممتعة وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية (للكبار والصغار).

وتتضمن الفعاليات إقامة حواريات ومحاضرات ثقافية وأنشطة موسيقية وفنية ومسابقات ثقافية وشطرنج وماراثون القراءة ودورات تدريبية حول النحت وتشكيل الخزف ومبادئ وأساسيات التصوير الفوتوغرافي بالموبايل وكتابة السيرة الذاتية ودورة (3 printing)، وتعليم اساسيات الرسم وتعليم الدبكة وعروض الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى أنشطة علمية وقراءات وأمسيات قصصية تنفذها مكتبة درب المعرفة.

وتقام ضمن اليوم الأول للمهرجان حوارية بعنوان: “الزرقاء.. نحو مدينة أفضل” يشارك فيها النائب محمد جميل الظهراوي ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ويقدمها الدكتور ممدوح العبادي وذلك في مقر مكتبة عبد الحميد شومان/ فرع الزرقاء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

كما ستقدم فرقة (درم جام) عرضا موسيقيا ضمن فعاليات إطلاق فعاليات المهرجان في تمام الساعة السادسة مساء.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى