جيدكو تشارك في اجتماع إقليمي لدعم المشاريع الصغيرة

 شارك وفد من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية برئاسة المدير التنفيذي عبدالفتاح الكايد في الاجتماع التشاوري لبرنامج نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدول البحر الأبيض المتوسط التابع للاتحاد الأوروبي والذي يعقد على مدار يومين في مدينة برشلونة.

ووفقا لبيان صادر عن المؤسسة الجمعة، ناقش المجتمعون السياسات التي تتبعها دول حوض البحر الأبيض المتوسط لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة فرص حصولها على الحوافز والامتيازات القانونية والمالية لدورها الأساسي في بناء الاقتصاد الشمولي ورفع مستوى معيشة المواطنين وزيادة التشغيل للمواطنين دول المنطقة.

وأكد مدير البرنامج كريستوفر مالهيري، أن هناك خطوات مشجعة من بعض دول المنطقة في هذا المجال وأن الاتحاد الأوروبي سيساند تطوير التشريعات في دول المنطقة للمساهمة في بناء وإنجاح مشاريع صغيرة تساهم في بناء مجتمعات مستقرة.

وقال الكايد، إن الأردن ومنذ بدء انتشار وباء كورونا قدم حوافز ضريبية وتمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من مختلف المؤسسات الحكومية إضافة إلى الاستمرار بمراجعة القوانين والأنظمة لتبسيط الإجراءات الناظمة لإقامة هذه المشاريع في المدن والأرياف، كما ووضعت رؤية الأردن الاقتصادية التي أطلقت مؤخرا المشاريع الصغيرة والمتوسطة على رأس سلم الأولويات بالإضافة إلى العمل حاليا على مراجعة وإصدار العديد من القوانين والأنظمة، مثل قانون الاستثمار وصندوق دعم الصناعة بهدف الوصول إلى الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وبين الكايد، أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية اتجهت منذ بداية هذا العام إلى تحديث وتبسيط ورقمنة إجراءاتها بهدف خدمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الفني والتمويلي لأكبر عدد ممكن وبتمويل حكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى