جلسة قراءة قصصية للأطفال في مؤسسة شومان

نظمت مكتبة عبد الحميد شومان/ ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، من خلال برنامج “درب المعرفة”، مساء أمس الأربعاء جلسة قراءة قصصية لقصة “دجاجة لا تبيض” للكاتبة عبير الطاهر وذلك عبر منصة (زووم) وصفحة المؤسسة على (الفيسبوك)، حيث استهدفت الجلسة الاطفال واليافعين.

القصة تتحدث عن عدم فقدان الامل والقبول بكل ما لدى الانسان، حيث تجسد القصة حكاية الدجاجة خوخة التي لا تبيض، وتحاول كثيرًا أن ترقد على بيض الأوزات، لكن تجاربها تفشل مرة بعد مرة، ومع إصرارها على ما تريد تحصل عليه أخيرًا.

يشار الى ان عبير الطاهر، كاتبة متخصصة في كتابة قصص الأطفال واليافعين، مؤسسة “دار الياسمين” للنشر والتوزيع منذ عام 2010، وقد بدأت مسيرتها الكتابية عام 1999 بتقديم سلسلة “الياسمين” والتي تتناول سلوك الأطفال وتجاربهم المختلفة، والتي استلهمتها من تجربتها مع ابنتها “ياسمين”. كان من أهم دوافع الطاهر لكتابة قصص الأطفال إيمانها بأهمية القراءة باللغة العربية وسد فجوة قلة وجود قصص عربية ذات محتوى وإخراج مميز في تلك الفترة.
حرصت منذ بداياتها بأن تكون القصص التي تعمل عليها تتميز بمحتواها البسيط القريب لقلب الطفل والرسومات الجذابة بالإضافة الى الإخراج المميز.

انتشرت قصصها التي يبلغ عددها 35 إصدارا، في العديد من الدول العربية، حيث اعتُمدت في بعض المناهج الدراسية مثل دولة البحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر بالإضافة للأردن، وتُرجمت بعضها للغات أجنبية.

حازت الطاهر على العديد من الجوائز، أهمها جائزة اتصالات/ دولة الإمارات العربية المتحدة عن فئة أفضل كتاب للطفل لعام 2014 عن قصة “قط شقي جدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى