توجه لوقف عمل غير المطعّمين في الفنادق

كشف رئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي عن توجه لوقف العاملين في الفنادق غير المطعمين ضد فيروس كورونا عن العمل.

وأوضح في حديث لـ”هلا أخبار” الخميس، أن الجمعية بصدد اتخاذ قرار حال الانتهاء من حملة تطعيم كافة العاملين في القطاع، يقضي بوقف العاملين غير المطعمين عن العمل وعلى نفقتهم الشخصية، مؤكدا أن لا مخالفة قانونية في إصدار مثل هذا القرار.

وأشار إلى أن العاملين أمينين على أنفسهم وعدم أخذهم للمطعوم يعرض منشآتهم ومتلقي الخدمة للخطر، لافتا إلى أن التخلف عن التطعيم ليس له مبرر كون الجهات صاحبة الاختصاص أكدت مرارا أن تلقي المطعوم يوصلنا إلى وضع وبائي آمن.

وأكد أنه جرى تطعيم 2600 عامل في قطاع الفنادق خلال 8 أيام عمل في كافة المنشآت الفندقية باستثناء مناطق المثلث الذهبي (العقبة، البترا، وادي رم ووادي موسى)، وفق ما أفاد لهلا أخبار، حيث تشرف سلطة العقبة على تطعيم عاملي الفنادق في تلك المناطق، وحين الانتهاء من الحملة سيتم تزويد الجمعية بأعداد المطعمين.

ولفت إلى أن الجمعية وبالتنسيق مع الجهات الرسمية ماضية في حملة التطعيم التي تستهدف كافة العاملين في القطاع والبالغ عددهم 22 ألف عامل، منوها بتطعيم 95% من العاملين في فنادق البحر الميت.

وأكد أن حملة التطعيم في العاصمة عمان ستبدأ السبت، مشيرا إلى أنه سيجري تطعيم العاملين في الفنادق الكبيرة داخل منشآتهم، وأن مقر الجمعية مفتوح لكافة العاملين في القطاع لأخذ المطعوم.

وتوقع الانتهاء من حملة التطعيم في الفنادق خلال شهر، آملا الوصول إلى قطاع سياحي آمن بتطعيم كافة العاملين فيه والبالغ عددهم 50 ألف عامل.

وشدد على ضرورة تسجيل العاملين في القطاع على منصة تلقى المطاعيم، مبينا إقبالا كبيرا من قبل العاملين ورصد عدم قدرة بعضهم على التسجيل حيث تقوم كوادر الجمعية بالتسجيل لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى