تفاصيل تجديد عقد ميسي مع برشلونة

بعد مفاوضات استمرت لأكثر من عام، أخيرا أتم الأرجنتيني ليونيل ميسي اتفاقه مع برشلونة الإسباني على بنود عقده الجديد خلال الفترة المقبلة.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة بنهاية حزيران الماضي، ليصبح لاعبا حرا، وسط العديد من التقارير التي تشير إلى اقترابه من باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ميسي كان يرغب في الرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، غير أن الإدارة الماضية برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو تمسكت به، ومع رحيلها باتت مسألة التجديد أقرب للحدوث، لكنها لم تتم بشكل رسمي.

وقالت صحيفة “سبورت” الكتالونية، الأربعاء، إن برشلونة سيعلن عن تجديد عقد ميسي بشكل رسمي مع نهاية الأسبوع، بعد الاتفاق مع اللاعب على جميع بنود العقد الجديد، والذي ربما يكون الأخير في مسيرة اللاعب.

مدة عقد ميسي مع برشلونة
المفاجأة التي سيشهدها عقد ميسي الجديد هو أنه سيكون ممتدا لمدة 5 سنوات مقبلة، أي ينتهي في حزيران 2026، وليس لعامين فقط.

العقد سيشتمل على شرط جزائي قيمته 350 مليون يورو، وفقا لما أكدته صحيفة “سبورت”، فيما أكدت تقارير أخرى أنه سيصل إلى 600 مليون.

مدة العقد الطويلة والشرط الجزائي المرتفع دليل على أن ميسي سيلعب في برشلونة حتى سن الـ39 من عمره، في إشارة لإنهاء مسيرته في النادي.

وكانت تقارير ترددت بأن ميسي ينوى الاستمرار في برشلونة عامين فقط، قبل البحث عن تجربة جديدة في دوري أقل تنافسية، وربما تكون وجهته أمريكا.

راتب ميسي مع برشلونة
وأشارت صحيفة “سبورت” إلى أن ميسي وافق على تخفيض راتبه بنسبة 50%، لكنه سيحصل علي مكافأة كبيرة مقابل تجديد عقده مع النادي وتسمي بمكافأة الوفاء.

وكانت رابطة الدوري الإسباني اشترطت سقفا للرواتب بسبب جائحة كورونا، ولا يمكن لبرشلونة تجاوز هذا السقف المقدر بحوالي 600 مليون يورو لجميع اللاعبين.

وكان برشلونة سيتوجب عليه الاستغناء عن لاعبين في الفريق إذا قرر التجديد لميسي بنفس راتبه في العقد السابق، والذي كان يقدر بحوالي 100 مليون يورو في الموسم الواحد وفقا لما كشفته الصحافة الإسبانية بعد تسريب عقد ميسي.

وارتفعت معنويات ميسي بعد تحقيقه لقب كوبا أمريكا 2021 مع الأرجنتين هذا الصيف، وبات قريبا من تحقيق الكرة الذهبية السابعة بعد موسم مخيب للآمال مع برشلونة، شهد خسارة الفريق للقب الدوري الإسباني والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى