برعاية جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الفريق الأردني يظفر ببرونزية الأولمبياد العالمي للمعلوماتية

برعاية وإشرف جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ظفر الفريق الأردني بالميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية 32، الذي أقامته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة 89 دولة مثلها 360 متسابقاً. وجاء الفوز من خلال الطالب وسام نصر من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في الزرقاء.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائز مشيداً بالفريق وأعضائه وبجهود لجنة الإشراف مؤكداً على أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمنائها تسهم في دعم الطلبة المبدعين في المملكة، وتوفر لهم البيئة الخصبة لكل تميز وإنجاز.
وبيّن الرفاعي أن الجامعة شكلت لجنة علمية من أساتذتها للمشاركة في اختيار أعضاء الفريق المشارك في الأولمبياد، وعقدت دورات تدريبية لهم، مع توفير كل التجهيزات الخاصة بالمسابقة.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة سبق وأن استقطبت العديد من الطلبة الذين حصلوا على مراكز متقدمة في مثل هذا المسابقات، وقدمت لهم منحا دراسية؛ لتشجيعهم على التفوق والعطاء.
ومن جانبه قال عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في الجامعة الدكتور أشرف الأحمد إن المشاركة في الأولمبياد ترفع من مستوى الطلاب في البرمجة، وتعزز فيهم روح المنافسة.
وبدوره أشاد رئيس اللجنة الوطنية للأولمبياد الأردني للمعلوماتية الدكتور موفق الهناندة بالدور الكبير الذي اضطلعت به الجامعة في تحقيق فوز سيسهم في تشجيع الشباب على خوض مجالات جديدة في علوم الحاسوب، ويوفر لهم منصات جديدة لتبادل الأفكار والخبرات.
وتكوّنت لجنة الإشراف على الفريق من عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، والمحكم الدولي الدكتور عمار عودة، ومشرف المختبرات همام الأخرس والطالب محمد الكيلاني، فيما ضمّ الفريق المشارك بالإضافة إلى الطالب الفائز كل من الطالب مالك صدقة من مدارس الرضوان، والطالب محمد سعد من مدرسة النظم الحديثة، والطالبة نور الشمايله من مدرسة الأميرة بسمة الثانوية للبنات.
والجدير بالذكر أن الأردن شارك لأول مرة في الأولمبياد عام 2003، وعاد للمشاركة عام 2014 من خلال مجموعة من طلاب وأساتذة جامعيين، بالتعاون مع جمعية المبرمجين الأردنيين.
ويعدُّ الأولمبياد الذي طرح للمرة الأولى عام 1987 من أكثر منافسات علوم الكمبيوتر والمعلوماتية شهرة في العالم للمشاركين من سن 6 إلى 20 عامًا، ويجري تنظيمه في إحدى الدول الأعضاء باللجنة الدولية للمعلوماتية

زر الذهاب إلى الأعلى