بالفيديو.. مارسيل خليفة لجمهور جرش 2024: “هذا ما جعلني آتي إليكم”

كرم الإخبارية – خاص – وسام نصر الله

سيكون الجمهور الأردني والعربي، على موعد مساء غد الجمعة، مع أمسية فنية وطنية يحييها الفنان اللبناني الشهير مارسيل خليفة، ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

هذه الأمسية المرتقبة، التي ستقام على خشبات الساحة الرئيسية في المدينة الأثرية بجرش، تمثل فرصة فريدة للاستماع إلى أغاني خليفة التي ألهمت الملايين برسائلها الوطنية والإنسانية، وتعكس مدى عمق التزامه بقضايا الأمة العربية.

في هذا الحدث الثقافي الفني الكبير، يؤكد الفنان الوطني الملتزم، مرة أخرى على دور الفن في مواجهة التحديات والصمود أمام الأزمات، مقدما رسالة أمل ودعم للمقاومة والقضايا العادلة في العالم العربي.

وشدد خليفة على أن مشاركته في مهرجان جرش تأتي لتوجيه رسالة أمل وسط هذا الزمن الإجرامي السافل، ودعماً لأهل في غزة والضفة الغربية وفلسطين، وللجنوب اللبناني. وقال: “هذا هو ما جعلني آتي إليكم لأقول أن هناك أمل.”

جاء ذلك خلال افتتاح البرنامج الثقافي للمهرجان، بندوة تستعيد إرث الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درویش، بإدارة وزيرة الثقافة هيفاء النجار، في قاعة المؤتمرات المركز الثقافي الملكي.

مشهد مرعب

وفي حديثه عن مشاركته، قال مارسيل خليفة: “هل من مكان اليوم للقصيدة، للأغنية والموسيقى وسط هذا المشهد المرعب من الدمار والأنقاض؟ مع عشرات الألوف من الشهداء والجرحى واللاجئين، من يستطيع أن يعزف ويغني ويستشعر وهو يعيش في الموت؟ ذلك بالضبط هو الخلاص.”

الانتصار على الموت

وأضاف: “الخلاص من حقارة الواقع وعجز الحقيقة، وأن نستطيع المضي حُباً رغم الموت والوحشية والإبادة الروحية والجسدية. كما أن كل قصيدة وكل نوتة موسيقية تضيء الآن هي شمس كبيرة، شمس تعيد إلينا الحب والكرامة والحرية. شمس تعيدنا إلى الحياة، تنبئنا وهي انتصار على الموت.”

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى