انتقادات لنشر الاتحاد الألماني مقطع فيديو “حقوق الإنسان”

لاقى المنتخب الألماني إشادة كبيرة، بعد رسالة حقوق الإنسان التي وجهها قبل مواجهة أيسلندا، الخميس الماضي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

لكن مقطع الفيديو، الذي نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس الجمعة، والذي به لقطات لما حدث خلف الكواليس، تم انتقاده من البعض.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 63 ثانية، وجاء تحت عنوان “صنع #حقوق الإنسان”، قائد المنتخب مانويل نوير، وإلكاي جوندوجان، وليروي ساني، بين آخرين، يضيفون حروفا مكتوبة باللون الأبيض للقمصان السوداء، التي استخدموها لتوضيح كلمة “حقوق الإنسان”، قبل التقاط الصورة.

لكن مثل العديد من الخطوات الأخيرة، التي قام بها الاتحاد الألماني، انتقد البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، قرار نشر مقطع الفيديو، باعتبار أنه قد يخفف من الاحتجاج المشروع، على الظروف التي يعاني منها العمال في قطر، التي ستستضيف كأس العالم 2022.

يشار إلى أن لاعبي بايرن ميونخ، نوير وساني، يسافران بشكل منتظم إلى الدوحة، للمشاركة في معسكرات الفريق، والترويج لشركة الطيران القطرية.

وجمع مقطع الفيديو أيضا العديد من “الإعجابات”، وتم عرض صورة واحدة لقمصان، مكتوب عليها “مانو رائع”، تكريما لعيد ميلاد نوير الـ35.

زر الذهاب إلى الأعلى