النقابات تطالب بتحرك عربي ودولي لمنع تهجير سكان الشيخ جراح

قال مجلس النقباء ان جميع التطورات التي تجري على ارض فلسطين وعلى اراضي بيت المقدس وخصوصا في حي الشيخ جراح من تهجير قسريٍ غير مقبولة إنسانيًا وتتنافى تماما مع قواعد القانون الدولي وترسخ وصمه العار في جبين المجتمع الدولي بتكريس الكيان الصهيوني فوق القانون الدولي.

ودعا المجلس في بيان له، مجلس الامن ودول وحكومات العالم للضلوع في مسؤولياتهم الدوليه والقانونيه والاخلاقيه لحمايه الشعب الفلسطيني وحقوقه والوقوف في وجه الغطرسة والصلف الصهيوني والممارسات غير الإنسانية وغير الشرعية في محاولات اخراج الفلسطينين من بيوتهم واراضيهم والمساس بحقوقهم.

واشار اننا في الأردن نستمد قوتنا من مواقف جلاله الملك عبدالله الثاني الثابتة في حمايه المقدسات والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل العالمية.

وثمن المجلس قرار الحكومة قبل ايّام بالمصادقة على 14 اتفاقية إضافية وتسليمها الى أهالي حي الشيخ جراح تدعم وتثبت حقوقهم بأراضيهم وممتلكاتهم.

واكدت ان الشعب الأردني بكافه مكوناته وتوجهاته يقف اليوم خلف جلالة الملك في الدفاع عن أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين والتصدي لكل المحاولات الرامية الى تغيير الجغرافيا والتاريخ، لافتة إلى ان كل المحاولات الصهيونية لن تجد عند الشعب الفلسطيني الا الصمود والمقاومة مدعوما باهله واخوانه في الاْردن قيادة وشعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى