المجلة الدولية لضمان الجودة تحتل مرتبة متقدمة وفقاً لتصنيف “أرسيف”

حلت المجلة الدولية لضمان الجودة، الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء، في المرتبة الثانية والعشرون عربياً لعام 2022، بناء على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية “أرسيف”.

وحصلت المجلة على معامل تأثير بلغ (0.6741)، لتأتي ضمن المراكز المتقدمة لعام 2022 من إجمالي (1000) مجلة على المستوى العربي.

وأشار عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي إلى أن المجلة الدولية لضمان الجودة توافقت مع معايير معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية، والبالغ عددها 31 معيارا عالميا، والصادرة عن قاعدة بيانات معرفة للإنتاج والمحتوى العلمي، وبالإشراف والتنسيق مع مكتب اليونسكو الإقليمي والاسكوا ومكتبة الاسكندرية وجمعية المكتبات المتخصصة العالمية.

وأكد أن حصول المجلة على هذا المركز المتقدم يرسخ مكانة جامعة الزرقاء العلمية والبحثية، واثراءا لمسيرة الجامعة على المستوى المحلي والدولي نحو التميز والابداع العلمي، ودافعا للمزيد من النجاحات، وأن هذا الانجاز سيحفز الباحثين الأكاديميين من التخصصات الانسانية والعلوم الاجتماعية للنشر في مجلات تصدر باللغة العربية ويستشهد في بحوثها أسوة بالمجلات العلمية العالمية.

وتعد المجلة الدولية لضمان الجودة، رافدًا أساسيًّا للبحوث العلمية الرصينة، في مُختلفِ المجالات المُتنوّعة العملية والنظريات السائدة في ضمان الجودة في مختلف المجالات الإدارية، والصناعية، والزراعية، والطبية، والهندسية والصيدلانيّة، كما تهتم بالمواضيع الأصيلة ذات القيمة العلمية والعملية، التي تعود بالقيمة والفائدة على الأشخاص المهتمين في إدارة المؤسسات المختلفة، وتخضع الأبحاث فيها للتحكيم وفق معايير الجودة المُعتمدة محليًّا ودوليًّا، من علماء مشهود لهم بالتميز في مجالاتهم المعرفية الدقيقة، على المستوى العالمي؛ لتضع بين أيدي الباحثين والدارسين بحوثا معتمدة من قواعد فهرسة البيانات العالمية.

وتحتضن جامعة الزرقاء منذ تأسيسها عام 2018، وتؤمن لها كل الإمكانات، لتصبح في طليعة المجلات العالمية المحكّمة المعتمدة دوليا، ويأتي كل ذلك وفق الخطط الإستراتيجية المعتمدة على أساس رؤية ورسالة وقيم واضحة المضامين والأهداف.

ولإرسال البحوث والتسجيل في قاعدة محكمين يرجى الدخول على موقع المجلة (https://ijqa.zu.edu.jo/).

 

زر الذهاب إلى الأعلى