القدس تنتفض .. 64 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني ارتفاع الإصابات بين المواطنين الفلسطينيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال إلى 64 إصابة، منذ مساء أمس السبت، في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر في بيان أن معظم الإصابات كانت بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والاعتداء بالضرب، لافتًا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الإسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الإصابات، مشيرا إلى الاعتداء على سيارة إسعاف بقنابل الصوت والمياه العادمة.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال، ليلة الأحد، قرب باب العامود بالقدس المحتلة، التي أفرغت المواطنين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقلت ثلاثة منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتواجدين في محيط باب العامود.

وامتدت المواجهات إلى شارع السلطان سليمان، ولاحقت قوات الاحتلال المواطنين في شارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

واستخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.

وقالت طواقم الهلال الاحمر ان شرطة الاحتلال تمنع سيارات اسعاف الهلال من الوصول الى الاصابات في منطقة باب العامود بعد وجود بلاغ عن اصابات في المنطقة.

وانتشرت قوات بأعداد كبيرة في حي الشيخ جراح، واعتدت على الفلسطينين بالضرب ورش المياه، في محاولة جديدة لقمع الفعاليات في الحي، المناهضة لقرارات اخلاء المنازل.

معا

زر الذهاب إلى الأعلى