البنك الأهلي الأردني والجامعة الأردنية يوقعان مذكرة تفاهم تعزيزًا للتعاون فيما بينهما ضمن مجالات عدّة

وقّع كُلٌ من “البنك الأهلي الأردني” والجامعة الأردنية مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار للأنشطة التعاونية التي سيُجريها الطرفان في مجالات عديدة؛ بهدف تعزيز مفهوم الابتكار بين فئة الشباب، وتنمية مهاراتهم.

بموجب هذا الاتفاق، سيعمل البنك الأهلي الأردني مع الجامعة الأردنية على عقد دورات تدريبية للطلبة في مجال التقنية المالية، فضلًا عن ورش العمل والمشاريع التي تغطي مواضيع الدراسات العلمية والأبحاث وتبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا إضافة إلى دعم الأنشطة التي تُقدَّم ضمن مساحة الابتكار في الجامعة والشركات الناشئة ومشاريع الأعمال، تشجيعًا للمشاركة الفاعلة للطلبة في العديد من الفعاليات التي تُسهم في بناء قدراتهم وتعزيز فرصهم المهنية في المستقبل.

إضافة إلى ذلك، سيتضمن التعاون مشاركة ” كوْن Qawn“؛ أول تطبيق في المملكة للخدمات المالية بطابع اجتماعي بعدد مستخدمين يتجاوز 150 ألف مستخدم، في الفعاليات التي ستستضيفها الجامعة، وسيُعرَّف الطلبة على هذا التطبيق الذي سيُمكّنهم من إجراء معاملات مالية أكثر بساطة وبأعلى معايير الراحة والأمان والتقدم التقني، مما سيشكّل خطوة كبيرة نحو تشكيل مستقبل المعاملات غير النقدية، لا سيما أنّه يلقى شهرة واسعة بين الشّابات والشباب والمستخدمين البارعين في التكنولوجيا.

وتقديرًا لهذه الشراكة، علّق الدكتور أحمد الحسين؛ الرئيس التنفيذي لـ “البنك الأهلي الأردني”، قائلًا: “تُشكّل هذه الشراكة تقدمًا مهمًا يجمع الأوساط الأكاديمية بمجال التكنولوجيا المالية؛ بهدف تنمية مهارات الطلبة في مجال التكنولوجيا المالية وتعزيز الحلول الإبداعية في مواجهة التحديّات العالمية وسنعمل بكل طاقاتنا على تعزيز أطر التعاون فيما بيننا لنساعد في إنشاء قادة المستقبل القادرين على التميز والنجاح”.

وبدوره أكد الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية: بأن هذا التعاون سيعود بالفائدة على طلبة الجامعة والمجتمع، خاصة في مجال تطوير مهارات الطلبة بالابتكار وبناء الكفاءات التي يحتاجها سوق العمل، بما يعزز التشاركية بين القطاعين الأكاديمي والخاص، وإمكانية التعاون في مجال البحث العلمي والاستفادة من خبراء البنك لتدريس الطلبة، ضمن البرنامج الذي أطلقته الجامعة الأردنية لإثراء تجربة طلبتها.

وتتيح هذه المبادرة للطلبة فرصة تعلّم تفاعلية مميزة تمكّنهم من اكتساب معرفة قيّمة وخبرات عملية في مجال الخدمات المالية والتقنية المالية وغيرها من المجالات المهمة في حياتهم التعليمية واليومية، فضلًا عن إكسابهم المهارات اللازمة والتي تمكنّهم من الإبداع والابتكار وتبني أحدث التقنيات في إجراء المعاملات المالية. ويسعى البنك الأهلي الأردني إلى توسيع مثل هذه الشراكات لتشمل مُختلف الجامعات في الأردن؛ التزامًا منه بزيادة الفرص التعليمية المتاحة للشباب، والإسهام في بناء مستقبل أفضل للمجتمع ككل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى