الإحتلال يهدد “غزة” بشن عملية عسكرية واسعة

كشفت القناة الإسرائيلية 12 أن مصر أبلغت حركة حماس في غزة رسالة تهديد إسرائيلية مفادها أن “إسرائيل سترد بقوة على إطلاق الصواريخ وأنها لن تتردد في تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في القطاع.

وبحسب القناة ، من المتوقع وصول وفد من المخابرات المصرية في الأيام المقبلة إلى غزة للتأكد من أن الوضع لن يخرج عن السيطرة.

وزعمت اسرائيل أن حركة حماس فتحت جبهة أخرى في الضفة الغربية ، ودفعت الشباب إلى تنفيذ عمليات.

كذلك تتهم اسرائيل حركة الجهاد الإسلامي بتصعيد الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال إطلاق صواريخ خلال الأيام الماضية.

يذكر أنه بين يومي الجمعة والأحد ، أطلقت صواريخ ثلاث مرات من قطاع غزة على فلسطين المحتلة عام 1948، ويقف وراءها الجهاد الإسلامي ، التي أعلنت رسميا يوم الثلاثاء أنها سترد أيضا على القصف الجوي في القطاع.

ووفقا لتقرير صحيفة معاريف فانه يقود الخط المتشدد في قطاع غزة حركة الجهاد الإسلامي عندما لا تعمل حماس حيث تهدد الجهاد باطلاق الصواريخ حتى عندما يهاجم الطيران أهدافًا لحماس في قطاع غزة ضمن معادلة جديدة تتبعها الحركة.

في غضون ذلك ، التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ، أمس ، ولأول مرة ، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ.

وبحسب التقرير، طلبت مصر خلال الاجتماع من “إسرائيل” وقف نشاطها العسكري في غزة، وفي الوقت نفسه ستعمل مصر على وقف إطلاق الصواريخ بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للتقرير ، طلبت مصر أيضًا من “إسرائيل” فرصة للتوصل إلى اتفاق مع غزة

زر الذهاب إلى الأعلى