افتتاح مهرجان المسرح المدرسي الثامن ومسرحة المنهاج في مدارس الجامعة الثانية

تحت رعاية عطوفة مدير تربية لواء ماركا الدكتور أجمل الطويقات تم افتتاح مهرجان المسرح المدرسي الثامن ومسرحة المنهاج الذي انطلق صباح يوم الأحد 27\11\2022 وذلك على مسرح مدارس الجامعة الثانية حيث كانت وجوه وأنامل الطلبة بحجم الورد على تلك الخشبة الصغيرة التي كانت باتساع الكون عندما تألقت تلك الإبداعات.

وينطلق المهرجان من ذات الخشبة التي اتسعت لأحلام طلابنا ومعلمينا العام الماضي في ورشة مسرحة المنهاج والمسرح المدرسي الثامن التي تميزنا بها كمديرية ، وكنا من السباقين لعمل هذه الورش والمهرجانات التربوية الهادفة.

هذا المهرجان جاء بدعم وتعزيز من الإدارة الفنية للمديرية المتمثلة بالسيدة سحر وريكات مديرة الشؤون الفنية ورئيس قسم النشاطات التربوية السيدة رجاء أبو قمر ومسؤولة المسرح المدرسي السيدة كوكب العمريين.

وشمس المهرجان أشرقت   بثلاثين عملا مسرحيا (ممنهجا\ومسرح مدرسي)ويشعل المعلمون المبدعون مع طلبتهم نور المعرفة وعلى ايقاعهم وحركاتهم تضاء قناديل المسرح وأجسادهم ترسم ايقاع الحياة ويحلق نجم المسرح في سماء الوطن ليبشر بمواسم الفرح والابداع والجمال والمتعة التي ترقص على خشبات المسرح ألقا وحبا وذرات انتماء فكل عرض مسرحي مغامرة خيالية ومعمارية جمالية تؤسس لمعايير ذوقية جديدة للذوق العام.

حيث ستكون عروض عديدة في مختلف التخصصات والعلوم حيث جاء المهرجان بعد انقطاع سنوات كورونا الذي حول حياتنا لروتين في تلقي الدروس.

وفي المهرجان يتنافس المشاركون من لواء ماركا على عدة جوائز ومراكز وسيكون هناك جوائز لأفضل ممثل واخراج وديكور وموسيقى وجوائز تحفيزية للطلبة لتشجيعهم على المشاركة والمنافسة وافراز طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية.

تتألف لجنة التحكيم من المخرجين التربويين زيد خليل مصطفى واحمد عليمات وعيسى الجراح والموسيقي باسم الحمصي والفنانة الموسيقية سحر احمد

حيث ستوزع الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركين في احتفال خاص يحدد بعد نهاية المهرجان والذي يستمر أسبوعا كاملا .

زر الذهاب إلى الأعلى