افتتاح المعرض الفني للتغيير البيئي في جاليريا راس العين

مندوباً عن أمين عمان افتتح نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان وبحضور مديرة الدائرة الثقافية لأمانة عمان المهندسة شيمة التل معرض “الفن للتغيير البيئي” والذي إنطلق صباح اليوم ويستمر حتى العاشر من شباط المقبل.

وجاء المعرض تتويّجا لمبادرة الفن للتغيير البيئي والتي أبدعت في تأسيسها الفنانة خزامة أبوجودة والمنسقة لها حياة هندية، وسط حضور مُنظم يراعي التباعد والحد العددي ضمن شروط السلامة العامة، حيث حضر بشكل متتابع مجموعات من الفنانات والفنانين ومتذوقي ومهتمي الفنون لاسيما مهتمي ومشتغلي فن التدوير البيئي.

وقالت المهندسة شيمة التل مديرة الدائرة الثقافية إن المبادرة التي تقوم على تحويل اليافطات الإنتخابية لمرشحي البرلمان تم جمعها وتحويلها لأعمال فنية تشكيلية وفنون تصميم الأزياء هادفة في ورش عملها، وتم انتاج عشرات الأعمال الفنية المذهلة منها وذلك في المعرض المفتتح صباح اليوم للحفاظ على البيئة والحد من مخلفات المناسبات والأنشطة الإنسانية أياً كانت، واعادة تدويرها لتصبح أعمال فنية خالدة، تعكس البعد البيئي والحضاري للعاصمة عمان ومواطنيها.

وستمتد هذه التجربة المفردة والتي ترعاها الفنانة خزامة أبو جودة والمنسقة حياة هندية وتتبناها الدائرة الثقافية لأمانة عمان أسوة بعدد كبير من الشراكات الثقافية لهذا العام لمواقع تعليمية وتربوية مختلفة.

يذكر أن أكثر من 80 فنان وفنانة شاركوا في هذه التظاهرة الفنية الرائدة، وقد تم إشراك عدد كبير من الشباب والشابات هواة الفن من الطلبة بالمبادرة بهدف تمكين تلك الفئة ودعم إبداعاتهم الفنية، وسيكون لجاليري راس العين وبالتحديد الدائرة الثقافية لأمانة عمان موعدا مع تظاهرات فنية نوعية وابتكارية للعام ٢٠٢١ لاسيما أننا نشهد ونشارك بعزم وعطاء غير محدود احتفالات مئوية الدولة الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى