اغلاق باب التقدم للمشاركة في مسابقة “16 قبل 16” في “شومان”

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن إغلاق باب التقدم للمشاركة بمسابقة “16 قبل 16” للعام 2022، التي تنفذها مكتبة “درب المعرفة” في المؤسسة.

وتسعى المسابقة التي تستهدف الفئات العمرية (7-11) و (12-16)، إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة الكتب والقصص المتنوعة والمختلفة، حيث قام المشاركون من خلال المسابقة بقراءة 16 نوعا مختلفا من الكتب قبل 16 عاما، ومن ثم تعبئة معلومات الكتاب في دفتر المسابقة، أو الكترونيا.

وقد تقدم للمسابقة هذا العام 374 طلبا، منها 43 طلبا مكتملا، في حين بلغ عدد الطلبات غير المكتملة 331 طلبا.

وسيتم تقييم الكتيبات الخاصة بالتلخيص من قبل لجنة داخلية وترشيح التي تنطبق عليها المعايير لمرحلة المقابلات، ومن ثم يتم ترتيب المراكز الثلاث الأولى من كل فئة عمرية بعد إجراء المقابلات ومناقشة الملخصات مع المشتركين.

يشار الى أنه تم إطلاق مسابقة ” 16 قبل 16″ في مكتبة درب المعرفة في عام 2018 وكان الهدف الأساسي منها تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة وجعل المكتبة جزءا من اهتماماتهم اليومية وكسر الصورة النمطية عن المكتبة، وتنص على قراءة 16 كتابا قبل 16 عاما بمواضيع مختلفة وتلخيصها والتعبير عنها بطريقة المشارك أو المشاركة الخاصة سواء بالرسم أو تقييم أو تغيير أحداث الكتاب.

و”درب المعرفة” التابعة لمؤسسة “شومان”، ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال ممارسة الأنشطة القرائية والإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلاقة.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى