ارتفاع إيرادات الملكية الأردنية إلى 70 مليونا في الربع الثاني من 2021

ارتفعت إيرادات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إلى 70 مليون دينار في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بحوالي 39 مليونا للربع الأول بزيادة بلغت 80 بالمئة.

وأظهرت النتائج المالية للملكية الأردنية، تحسنا ملحوظا في الأداء التشغيلي لها في الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع الربع الأول رغم استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي إن زيادة الإقبال على السفر على طائرات الملكية الأردنية يأتي جراء تنفيذ الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي العديد من عروض البيع التسويقية دون إنقطاع ما أدى إلى زيادة عدد المسافرين في الربع الثاني من العام الجاري إلى 260 ألف مسافر مقارنة بنحو 124 ألف مسافر في الربع الأول بزيادة بلغت 109 بالمئة.

وأضاف أن النمو في أعداد المسافرين رفع معدل امتلاء الطائرات بين فترتي المقارنة من 56 بالمئة إلى 63 بالمئة.

وأكد المجالي أن الشركة تمكنت من تخفيض خسارتها الصافية في الربع الثاني لتبلغ بعد الضريبة 24,4 مليون دينار مقابل 36,4 مليون دينار كخسارة في الربع الأول من العام الحالي.

وبيّن أن الربع الثالث من العام الحالي ما زال هو الآخر يشهد زيادة مضطردة في الحجز والسفر على طائرات الملكية الأردنية بالتزامن مع رفع العديد من الوجهات القيود المفروضة على حركة النقل الجوي.

وأكد المجالي أن جميع العاملين في الملكية الأردنية يعملون بشكل حثيث ومتواصل خلال موسم الذروة والنشاط في حركة النقل الجوي لتسهيل إجراءات المسافرين وتقديم أفضل الخدمات لهم في المطارات وفي الأجواء.

وزاد أن الشركة تبذل أقصى جهودها، وضمن إمكاناتها المتاحة لزيادة عدد الرحلات وتشغيل الرحلات إلى مناطق الجذب السياحي استجابة للطلب على السفر وخدمة مختلف قطاعات المسافرين من وإلى المملكة وكذلك ركاب الترانزيت المارّين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى وجهات أخرى على شبكة خطوط الملكية الأردنية

زر الذهاب إلى الأعلى