اتفاقية تعاون بين “رؤيا كيدز” و “شومان” لإثراء المحتوى التعليمي للأطفال

وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، ومجموعة رؤيا الإعلامية، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتطوير المحتوى الإلكتروني الثقافي والتعليمي للأطفال واليافعين، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وتعمل الاتفاقية التي وقعها عن المؤسسة الرئيسة التنفيذية فالنتينا قسيسية، والمدير التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية المهندس فارس الصايغ، على توفير محتوى إلكتروني منتج من قبل مكتبة “درب المعرفة” وهي إحدى برامج مؤسسة عبد الحميد شومان، حيث يتضمن المحتوى حلقات مصورة سيتم بثها على منصات رؤيا كيدز الإلكترونية وقناة “رؤيا” ، وستقوم رؤيا بمساعدة مكتبة “درب المعرفة” على تصوير حلقات جديدة مستقبلاً.

وتسعى الاتفاقية إلى تقديم محتوى آمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من “سنة إلى8  سنوات” من حيث العمل على دمج المحتوى التعليمي بمجموعة من الأدوات والطرق مثل (الموسيقى، الألعاب التفاعلية، البرامج التعليمية، الكتب الإلكترونية) للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين داخل وخارج الأردن وتطوير المحتوى الإلكتروني الثقافي والتعليمي للأطفال واليافعين في الأردن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام.

وبموجب الاتفاقية ستقوم “درب المعرفة” بتزويد منصات “Roya Kids ” ومجموعة رؤيا الاعلامية بالمحتوى الإلكتروني الموجه للأطفال واليافعين والخاص بالأندية الصيفية والشتوية 2020/2021/2022 ومهرجان العلوم 2021، وبجودة عالية، والذي تم تصويره وسيتم تصويره خلال فترة الاتفاقية المتفق عليها.

من جهته قال المدير التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية المهندس فارس الصايغ، إن “تطبيق Roya Kids يهدف إلى تطوير المهارات الشخصية للأطفال”.

وأضاف أن “بناء المهارات الشخصية ومهارات حل المشكلات، والمهارات المعرفية، يشجع الأطفال على الابتكار من خلال مجموعة من الألعاب والمواد التعليمية والمحتوى الترفيهي الذي يوفره التطبيق ذو المحتوى الآمن للأطفال”.

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، قالت “نحن سعيدون جداً بهذه الاتفاقية التي ستتيح المحتوى الخاص بنا لشرائح أكبر من الأطفال، وبالتالي يساهم في نشر رسالتنا التي نكرسها لنشر الحق في المعرفة”.

وأضافت قسيسية “علاقتنا بقناة رؤيا الفضائية علاقة قديمة متجددة، وهي من المحطات التي أثبتت حضوراً متميزاً بواسطة محتواها المتنوع، ونأمل أن توفر المنصة الجديدة محتوى ثرياً للطفل والأهالي، وبما يعزز ثقافته ومعرفته، ويحسن مستقبله”.

وقالت لارا الصفدي المسؤولة عن رؤيا كيدز ” هذه بداية تعاون مبشرة بين منصات “Roya Kids” ومؤسسة شومان، حيث نتشارك رؤية نشر وانتاج محتوى تعليمي وممتع يتماشى مع سياسة حماية الطفل”.

ويعتبر تطبيق “Roya Kids” المنصة المثالية والآمنة لمحتوى التعليم التفاعلي والممتع للأطفال، حيث تم إنشاء تجربة المحتوى الذكي وتصميمها خصيصًا بواسطة خبراء في مواضيع تنمية الطفولة المبكرة وفريق من المتخصصين في المحتوى الرقمي، من أجل تجربة تعليمية مميزة للطفل، ومساعدة الآباء بدعم رحلة أطفالهم التعليمية.

أن تطبيق “Roya Kids” متوفر بكافة ميزاته على ( google play)  و (Huawei) و (App store).

يشار إلى أن “شومان” تعد ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، والأدب والفنون والابتكار.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى