ابو حمور : منتدى الفكر العربي يهتم بمختلف القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية

قال الأمين العام لمنتدى الفكر العربي، وزير المالية ووزير الصناعة والتجارة الأسبق معالي الدكتور محمد أبو حمور، أن منتدى الفكر العربي هو منتدى ثقافي، لكنه يناقش مختلف القضايا العربية، وعلى مختلف الصعد.

وأضاف أبو حمور خلال استضافته على برنامج شرق اليوم مع الإعلامية ماجدة داغر عبر إذاعة الشرق، أن القضية الفلسطينية تتصدر أولويات المنتدى، مؤكداً أن المنتدى يتضمن العديد من البرامج المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، أبرزها برنامج القدس في الضمير، حيث يهدف البرنامج إلى ابقاء القدس في ضمائر العالم العربي سواء كان من الديانة الإسلامية او المسيحية، إضافة إلى المحافظة على هوية ودور المقدسيين .

وزاد ابو حمور أن المنتدى يهتم أيضا في القضايا الاقتصادية، ما قبل جائحة كورونا وما بعدها، حيث أقام المنتدى العديد من اللقاءات المتعلقة بالقضايا الاقتصادية، إضافة لاحتضان المنتدى للميثاق الاقتصادي على مستوى الوطن العربي، الذي يوحد مفاهيم كثيرة عن القضايا والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الوطن العربي، والحلول المرسومة لتلك المشاكل .

ونوه ابو حمور أن المنتدى يحتضن إلى جانب الميثاق الاقتصادي، العديد من المواثيق أبرزها الميثاق الثقافي والميثاق الاجتماعي والميثاق السياسي والميثاق البيئي، وجميعها ذات أهمية على مستوى الوطن العربي لإيجاد نقاط مشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى