أفتتاح  فعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2024 في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة – المستضيف الحصري

​ تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة الاكرم.

أفتتحت  فعاليات أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي الثامن  2024 تحت عنوان  -الموروث الوطني – National Heritage  -،

والتي تم عقدها بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الراعي الرسمي والمستضيف الحصري لفعاليات أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2024 .

وبحضور رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ.د سميحه جراح وبتشريف الدكتور طلال أبو غزالة والسيد رائد ابو قورة ممثل بنك الاردن و ممثلي السفارات والملحقيات من مختلف الدول ومدراء كبرى الشركات الراعية والداعمة وكبار الشخصيات العربية والعالمية من الدول المشاركة، وبمشاركة لما يقارب 1300 طالب وطالبة من المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالنظامي الأجنبي والوطني من جميع دول العالم.

وأعرب معالي الوزير أنه يُعد هذا الأولمبياد الحدث الاهم على الخارطة التعليمية والأبرز من نوعه في مجال اللغة الإنجليزية على المستوى الإقليمي والعالمي لفئة الشباب،

ليكون الاداة الحقيقية والحافز على الاهتمام باللغة الانجليزية بطريقة معاصرة غير تقليدية بهدف تعزيز وصقل القدرات والمهارات القيادية والريادية باللغة الإنجليزية واكتساب مهارات العمل الجماعي وخدمة المجتمع و البحث العلمي  والمسرح وتوظيفها بما يخدم مصلحة الطلبة على المستوى الأكاديمي والمهني.

والذي يجتمع به الاف الطلبة المشاركين من جميع دول العالم بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم ضمن رؤية تعليمية واحدة.

وأكد د. ماجد الحمد المدير العام لأولمبياد اللغة الانجليزية  بأن الهدف الأسمى من أولمبياد اللغة الإنجليزية هو دمج ثقافات الشعوب المختلفة ضمن رؤية تعليمية واحدة لتوطيد القواسم المشتركة وكسر القوالب الفكرية والمحددات التقليدية.

وأوضح كذلك بأن الأولمبياد لهذا العام كان بمشاركة واسعة لأكثرمن 18  دولة عربية وأجنبية من مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية للطلبة من الفئة العمرية من (17-06) سنة,

وقال رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ان استضافة الجامعة للأولمبياد يجسد رسالة الجامعة في تأدية مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع الذي يشكل الطلبة غالبيته العظمى ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وتنمية معارفهم وقدراتهم وزيادة المخزون اللغوي لهم وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة الانجليزية.

وأشاد الدكتور طلال أبو غزالة بالأثر الإيجابي لأولمبياد اللغة الإنجليزية لسنتها  الثامنة وعن وجوب اهتمام شباب المستقبل بموضوع الطاقة والتكنولوجيا لان الاحداث العالمية متسارعة جدا في هذه المجالات .

وأعرب السيد رائد ابو قورة عن دعم الشباب أولوية لبنك الأردن لذلك نحن معهم بأولمبياد عالمية ليصبحوا مستعدين للمستقبل ونسخر كافة الوسائل والأمكانيات لهم . فهم الثروه الحقيقية .ونقف معهم لحاضر ومستقبل أفضل.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى