أحوال جوية غير مستقرة وأمطار نهاية رمضان

يُتوقع ان يزداد تأثُر المملكة تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين بأحوال جوية غير مُستقرة في مناطق متفرقة وعشوائية من المملكة، لاسيما شرق وجنوب المملكة، ينتج على إثرها تكاثر السُحب وهطول زخات من الامطار قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية.

ويُتوقع ان تندفع موجة علوية (امتداد مُنخفض جوي في طبقات الجو العُليا) نحو الأردن ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض حراري سطحي من الجنوب ومُرافق لتيارات هوائية دافئة على السطح فوق المنطقة ككل لتنشأ أحوال جوية غير مستقرة في أجزاء من المملكة.

وتبدأ فرص الامطار بالتحسن مع ساعات عصر ومساء الاثنين في مناطق محدودة من المملكة، لتتسع رقعة الامطار تدريجياً يوم الثلاثاء، وتهطل زخات من الامطار في مناطق مختلفة من المملكة تشمل مناطق البادية الجنوبية والشرقية كذلك، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار، وقد تَتَرافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الثلاثاء.

وكما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، لاسيّما في بدايتها، يكون توزيع الهطول المطري غير مُنتظم وعشوائي الطابع، ويتم تحديد هذه المناطق بصورة أوضح حال اقتراب الفترة الزمنية من بداية الأسبوع المُقبل.طقس العرب

زر الذهاب إلى الأعلى