وزير الرياضة السعودي يقلب الطاولة على الدوري الإنجليزي

رد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، على الانتقادات الموجهة للإنفاق الضخم بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وأحدث الدوري السعودي، ثورة في سوق الانتقالات، بدأت بانضمام كريستيانو رونالدو في يناير/كانون ثان الماضي، قبل أن يتبعه بعض نجوم الصف الأول في الصيف، أبرزهم نيمار وكريم بنزيما وساديو ماني.

وأنفقت أندية الدوري السعودي نحو 750 مليون جنيه إسترليني لضم هؤلاء النجوم في الصيف الماضي.

وسُئل الفيصل عما إذا كان هذا الإنفاق يمثل تهديدًا للدوريات الأوروبية الكبرى، فرد بقوله “أعتقد أن البريميرليج فعل ذلك، وهكذا بدأوا، ومع ذلك لم يشكك أحد فيهم عندما فعلوا ذلك”.

وفي سياق مختلف، أضاف وزير الرياضة السعودي، في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية “أعتقد أن السعودية هي المكان المناسب لاستضافة كأس العالم 2034، وأثبتنا ذلك بالفعل”.

وتابع “استضفنا أكثر من 85 حدثًا عالميًا وقدمنا خدماتنا على أعلى مستوى، نريد جذب العالم من خلال الرياضة، نأمل أنه بحلول عام 2034، سيحظى الناس بكأس عالم استثنائي”.

وأشار الوزير السعودي إلى أنهم يدرسون إقامة كأس العالم 2034 في فصل الصيف.

وأكمل “سواء كان في الصيف أو الشتاء، لا يهم بالنسبة لنا، طالما أننا نتأكد من أننا نوفر الأجواء المناسبة لاستضافة مثل هذا الحدث”.

ولفت “مرحبا بالجميع في المملكة العربية السعودية، وكأي دولة أخرى، لدينا قواعدنا وأنظمة، ينبغي على الجميع الالتزام بها واحترامها”.

ونوه “عندما نأتي إلى المملكة المتحدة، فإننا نحترم القواعد واللوائح، سواء كنا نؤمن بها أم لا، ومن خلال الأحداث التي مررنا بها حتى الآن، لم نواجه أي مشكلات”.

زر الذهاب إلى الأعلى