نقل مهام استيراد المشتقات النفطية من توتال الى المناصير

اعلن اليوم الأربعاء عن انتقال مهام استيراد المشتقات النفطية من شركة توتال (الأردن) الى شركة المناصير ولمدة ستة اشهر تؤول بعدها الى شركة جوبترول.

وكانت شركة توتال قد استوردت ولمدة عام المشتقات النفطية تطبيقاً لاستراتيجية التحرير التدريجي لسوق المشتقات النفطية، والتي اناطت بالشركات التسويقية الثلاث (توتال والمناصير وجوبترول) مهمة استيراد الكميات المطلوبة والتي تحددها وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وهدفت الخطة الحكومية من تحرير السوق إلى سد احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية بإشراف وزارة الطاقة والثروة المعدنية وبالتنسيق مع مصفاة البترول الأردنية، من خلال إحالة عملية استيرادها إلى القطاع الخاص عن طريق الشركات التسويقية الثلاث العاملة في القطاع.

وتشمل مهام الشركة المنسقة لعملية الاستيراد دراسة العطاءات وإحالتها، وتحضير العقود والتنسيب بذلك، بالإضافة إلى الأمور اللوجستية المرتبطة بعملية الاستيراد.

وتأتي عملية استيراد المشتقات النفطية في إطار آلية التسعير الحالية التي تقررها لجنة تسعير المحروقات والتي تضم كلاً من ممثلي وزارتي الطاقة والثروة المعدنية والمالية وشركة مصفاة البترول الاردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى