ندوة المكتبة كمحرك للتغيير في مؤسسة “شومان”

تعقد مكتبة عبد الحميد شومان الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، ندوة المكتبة كمحرك للتغيير الخامسة، والتي تتناول عمل المكتبات في ظل الجائحة بمشاركة مختصين دوليين، وذلك على مدى يومين وعبر منصة (زووم) وموقع المؤسسة على (الفيس بوك).

وتستعرض الندوة خلال يومي الأربعاء والخميس، نماذج دولية ودروس مستفادة حول من قرر أن يغلق ويطور خدماته ويخلق الفرص الجديدة لإيصال المعرفة وتقديم البرامج والفعاليات عن بعد، ومن أعاد فتح مكتبته وعمل بصورة هجينة مع اتخاذ التدابير الصحية اللازمة.

ويشارك في ندوة اليوم الأول التي جاءت بعنوان ” المكتبة كمحرك للتغيير في الوضع الطبيعي الجديد”، فان فليميرين- رئيس جمعية المكتبات ومراكز المعلومات الأوروبية ومدير مكتبة أوتريكت/هولندا، وجون زابو- مكتبي المدينة في مكتبة لوس أنجلوس العامة، تنضم إليهم الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية.

وتأتي ندوة الخميس بعنوان “مكتبات الأطفال واليافعين- المكتبة كمحرك للتغيير في الوضع الطبيعي الجديد”، حيث سيشارك فيها نيك تشاندلي- مدير مؤسسة Dialogue Works  للخدمات التعليمية، وجون بيتي- مدير تطوير الأعمال وسارة كوتون-مسؤولة البرامج الإبداعية من مكتبة Seven Stories، ينضم إليهم نزار الحمود ومحمد الجغبير-أخصائيي أنشطة من مكتبة درب المعرفة في مؤسسة عبد الحميد شومان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى