مهرجان جرش: الفنانتان كمال وعودة تقدمان أجواء طربية على مسرح “الأوديون”

استقبل جمهور مسرح الأوديون وسط البلد بالعاصمة عمان، ضمن فعاليات مهرجان جرش بدورته السابعة والثلاثين في الأمسية الفنية الثانية الفنانتين بيسان كمال وسهير عودة.

وطغى على الحفل الفني الذي بدأ مع بيسان كمال خليل الأجواء الطربية حين غنت صاحبة الصوت الشجيّ في يوم وليلة، لتقدم بعدها أغنية خاصة بها ويتفاعل معها الحضور.

تنقلت بيسان بين أغنيات فيروز ووردة، لتنطلق للتراث وتغني هالأسمر اللون، وتختتم فقرتها الفنية بوصلة من أغنيات تراثية تشابكت فيها الأيادي بين الجماهير ليشكلوا أجمل لوحات الدبكات.

 

بيسان اعتبرت مشاركتها الفنية بمهرجان جرش مسؤولية وطنية تفخر بها دوما، مشيرة إلى أن تواجد الفنانين في عمان وتحديدا “الأوديون” ضمن الفرح الوطني لجرش محاولة لتقريب المسافات على الجمهور أينما كانوا، ومبادرة مميزة تهدف لتكريس وصول الفن لجميع الجماهير.

لينتقل الحفل مع الفنانة الشاملة سهير عودة بمرافقة فرقة غزلان الرمثا للفن الشعبي، والتي نقلت الحضور إلى أغاني التراث الأردني وبلاد الشام، وغنت يا طير يا طاير، بالله تصبّوا هالقهوة وزيدوها هيل، ويلي ما أحلاها، ميل يا غزيل، ويا مدقق يا ابن عمي.

وشاركت عودة الجمهور بالفرح ونزلت مع الفرقة على الدبكة، فيما قدمت غزلان الرمثا عرضا مميزا وفنيا بالدبكات وسط ساحة مسرح الأوديون وتفاعل الجماهير الذي قدموا لوحاتهم بالدبكة على المدرجات.

ولم تحرم عودة جمهورها من صوتها الطربي، لتغني كوبليه لأم كلثوم من أغنية إنت عمري، وتأخذ الحضور للهدوء والسلطنة والاستمتاع وتختم الحفل بها.

اعتبرت عودة مشاركتها ضمن فعاليات المهرجان مهمة ولها أثر كبير في تاريخها الفني، مبينة أن وجود الفنان الأردني في العاصمة عمان خارج أسوار مدينة جرش الأثرية سمح للجمهور مشاركة الفرح مع الفنانين.

زر الذهاب إلى الأعلى