مرشح لـ”النواب” يرفع شعار “الحمير”

على الطريقة الامريكية لانتخابات الرئاسة ، ابتعد الدكتور ثابت المومني عن شعارات المرشحين لمجلس النواب التقليدية، برفعه شعار ‘الحمير’ لحملته التي أعلن خلالها مقاطعته للانتخابات النيابية القادمة.

المومني، الذي نصّب نفسه رئيساً لجمعية حمير الأردن، اشترط العدول عن قرار مقاطعة الانتخابات النيابية’، بـ’إعادة الهيبة للحمير’، وقال ‘اما عن ترشحي للانتخابات فلن يكون الا بعد ان تحترم الحكومة حمير الوطن الذين يتفانون لاجل خدمة الوطن والذود عنه… وكوني رئيس جمعية حمير الوطن فقد قررنا مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة حتى تعاد الهيبة لنا’.

ورأى المومني، الذي يحمل درجة الدكتوراه في الجيولوجيا والمتخصص في مجال المياه وإدارتها باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) أن ‘انسب الحمير لهذه المرحلة، تلك الحمير السائبة التي لا يهمها ارض وعرض فهي تعتدي على ممتلكات الغير دون حسيب او رقيب… اما حمير الوطن فلا مكان لها في هذه المرحلة’.

وحول شعار حملته، قال المومني في بيانه ‘أما ركوبي على الحمار فهو للتعبير عن الانتهاكات االتي تتعرض لها الثروة الحرجية في عجلون عموما وفي اشتفينا ومناطق مقالع الحجارة في بلدة بلاص وقرى كفرنجة والتي لا تجد معتصما ينتصر لها حيث ان محافظ عجلون وكأن الامر لا يعنيه. اما شرطة البيئة فيكفيها مراقبة حماري على الطرقات فيما اذا كان يصدر غازات ملوثة للبيئة ام لا’..

وبرر رفع شعار ‘الحمير’ واعتزازه بذلك بتأكيده: ‘لانه لا يسبني ولا يشتمني اذا ما دخلت في حوار معه’، وأضاف ‘لقد اثبت لي حماري بانه يحترم كلمتي واصبحت لدينا لغة تفاهم مشتركة عجزت عن ايجادها مع بعض البشر ممن انعم الله عليهم بالعقل ، ولكن جهلهم وحقدهم اعمت بصيرتهم وعجز المرء منهم ان .يتحدث باسلوب راق كما هو حماري’.

ووصف الوضع الانتخابي في محافظته عجلون، بـ’الرائع’، حيث ‘تجد الناس يلهثون وراء لقمة الخبز بالنهار ويتحاكون على الانتخابات طوال الليل’.

 

زر الذهاب إلى الأعلى