محاضرة هندسية في فيلادلفيا بعنوان : عمان التحديات واشكاليات التخطيط

تحت رعاية الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وبحضور الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والدكتور اسامة الخصاونة رئيس قسم هندسة العمارة ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس بقسم هندسة العمارة القى الدكتور رائد التل من قسم هندسة العمارة بالجامعة الالمانية محاضرة عامة بعنوان “عمان: التحديات واشكاليات التخطيط”.

تناول د.رائد التل الخطط التنموية التي توالت على مدينة عمان منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى خطة عمان 2007 المعمول بها حاليا. اشار الدكتور الى المشكلة الرئيسية التي تواجه تخطيط مدينة عمان والمتمثلة بمتغيرات خارجية حادة بحكم وجود عمان ضمن منطقة غير مستقرة سياسيا ادت الى سلسلة من المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية  المخالفة للتوقعات التي استندت الخطط التنموية عليها.

من الجدير بالذكر انه وتاكيدا للمساعي المستمرة لكلية الهندسة بجامعة فيلادلفيا للتعاون مع المجتمع المحلي -وبالتنسيق مع امانة عمان الكبرى- طرح قسم هندسة العمارة عدة مشاريع للتطوير الحضري ضمن مناطق مختلفة في مدينة عمان لطلبة السنة الرابعة. وقد شارك د.رائد التل بورشة عمل صغيرة خاصة باحد هذه المشاريع وباشراف د.افنان صالح لمناقشة الطلبة بعدد من الافكار والحلول المطروحة.

زر الذهاب إلى الأعلى