غرام الذهب يرتفع دينارا

ارتفع سعر غرام الذهب بمقدار دينار خلال الأيام العشرة الماضية بعد وصول سعر الأونصة عالميا إلى حاجز 1262 دولارا بفعل توقعات تجنب رفع الفائدة على الدولار الأميركي خلال المستقبل القريب بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.
وكان سعر أونصة الذهب قد وصل إلى 1200 دولار في آخر يوم تداول في شهر أيار (مايو) الماضي مع زيادة قوة الدولار.
وبين أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 ارتفع أمس إلى 29 دينار وسعر غرام الذهب من عيار 21 بلغ 25.7 دينار، وسعر غرام الذهب من عيار 18 بلغ 21.8 دينار.
أما الليرة الرشادي فقد ارتفعت إلى 185 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي بلغ 210 دنانير.
وأوضح علان أن انحسار التوقعات حول رفع الفائدة على الدولار خلال الشهر الحالي أضعف الدولار إلى جانب ظهور بيانات أميركية حول البطالة تعتبر الأسوأ منذ 5 سنوات الأمر الذي زاد من بريق المعدن الأصفر.
ورجح استمرار تحسن الذهب خلال الفترة المقبلة وسط ضعف الدولار الذي نشط العملات والمعادن.
وبحسب التقارير العالمية فقد قفز الذهب لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم أمس بعد أن قفز 1.5 % في الأسواق الخارجية بدعم من هبوط الدولار وانحسار توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع سعر الفائدة قريبا.
وصعد الذهب نحو 1.5 % منذ بداية الأسبوع بدعم من بيانات مخيبة للآمال للأجور في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة والتعليقات الحذرة لرئيسة الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين يوم الاثنين الماضي.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب فقال علان إن “الإقبال في السوق ضعيف جدا نتيجة انشغال المواطنين بشهر رمضان المبارك وشراء المواد الغذائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى