شاهد صور نادرة لفيروز في أميركا قبل 50 عاما

ظهرت صور للفنانة فيروز، حيث تم الكشف عنها بعد أن ظلت حبيسة لمدة 50 عاماً منذ التقاطها في سبعينيات القرن الماضي.

وشارك الإعلامي اللبناني، ريكاردو كرم، الصور التي بالأبيض والأسود عبر حسابه الرسمي عبر تطبيق (تويتر)، والتي توثق إحدى جولات فيروز الغنائية في الولايات المتحدة عام 1971، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وعلق كرم على الصورة: “فيروز في صور نادرة بدأت بالانتشار البارحة، وتعود للعام 1971، خلال رحلتها التاريخية للولايات المتحدة الأميركية حيث انحنت لها الرؤوس وسالت الأقلام تكتب عن أيقونة الشعراء الآتية من لبنان الصغير.. حينها لا فضائيات ولا منصات افتراضية.. فيروز صدحت وأغنيتها عانقت العالي”.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أصدرت الخميس الماضي بيانا نفت فيه خبرا متداولا على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إصابة فيروز بفيروس (كورونا) المستجد.

وقالت: “تتداول مجموعات على تطبيق (واتساب) خبراً كاذبا منسوبا للوكالة الوطنية للإعلام، يزعم مروجوه أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن تحدث عن إصابة السيدة فيروز بفيروس (كورونا)، وأن ريما الرحباني أفادت بأن السيدة فيروز بخير ولديها فقط العوارض العادية، وقد باشرت إجراءات الحجر المنزلي”.

وأضافت الوكالة” إن هذا الخبر عار من الصحة تماما ولا علاقة للوكالة الوطنية به، وهي لم تقارب الموضوع لا من قريب ولا من بعيد لذلك اقتضى التوضيح”.

ويشار إلى أن فيروز نعت مؤخرا، الموسيقار اللبناني الراحل إلياس الرحباني، بفيديو مؤثر نشرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، عقب نبأ الوفاة، وقد نشرت فيروز الفيديو، الذي يظهر فيه لقطات للراحل إلياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين “الأخوية الرحبانية” لأغنية “هجروا الأحبا الحارة”.

وغيب الموت الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، الاثنين الماضي، إذ توفي عن عمر 83 عاما بعد إصابته بفيروس (كورونا) المستجد، وهو موسيقي وملحن وموزع وقائد أوركسترا، وكاتب أغاني، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى