جامعة البترا تجهز صيدلية تعليمية لتدريب طلبتها

أنهت كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا تجهيز الصيدلية التعليمية في الكلية وقالت الدكتورة هبة عبد الحليم “إن الصيدلية التعليمية في جامعة البترا تعد من أكبر الصيدليات التعليمية في الأردن بمساحة تبلغ 140 مترا مربعا، وتعد من أفضلها تجهيزا، مضيفة “توفر الصيدلة مساحة كافية لضمان حصول الطلاب على التدريب الأمثل ومواكبة التطورات والمستجدات لتحقيق مخرجات عالية الجودة موائمة لسوق العمل.

وضمت الصيدلة عدة أقسام منها الصيدلية النموذجية وتتكون من مناطق تخزين الأدوية ومنطقة تحضير المستحضرات الصيدلانية غير المعقمة.

وتم تصميمها لتطابق تصميم الصيدليات الواقعية لضمان جاهزية الخريجين للعمل من خلال تعريفهم بالأدوية والأسماء التجارية والعلمية، وأشكالها الصيدلانية، واستعمالاتها، وظروف تخزينها، وتسهيل عملية التدريب.

كما تضم الصيدلية التعليمية وحدة لتحضير المستحضرات المعقمة لتدريب الطلاب على طرق التعامل وتحضير الادوية المعقمة، وهذه الوحدة فريدة من نوعها وتوجد فقط في الصيدلية التعليمية في جامعة البترا، وتم إعداد هذه المنطقة لتحتوي على كل المراحل التي يجب ان يمر بها الصيدلاني قبل الدخول إلى منطقة العمل المعقمة.

وضمت الصيدلية التعليمية أيضًا غرفة الفحص وتقديم المشورة الصيدلانية، حيث جهز هذا الجزء بأجهزة الفحص الطبية، إضافة لتوفير دمى الفحص المتخصصة وذلك لتدريب الطلبة على كل ما قد يحتاجه من مهارات خلال ممارسته لمهنة الصيدلة في مختلف قطاعات العمل الصيدلاني. وتعد هذه الغرفة إضافة اخرى مميزة تنفرد بها الصيدلية التعليمية في جامعة البترا عن غيرها.

كما تم تزويد الصيدلية التعليمية بمختبر حاسوب متكامل تم تجهيزه بأجهزة حاسوب مزودة بأحدث البرامج والمراجع العلمية والصيدلانية وذلك لتدريب الطلاب عليها وعلى استعمال مصادر المعلومات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق