تعرف على منفذ الهجوم على مكتب مخابرات البقعة (صور وفيديو)

بعد ساعات عصيبة عاشها الأردنيون مع بداية أول أيام شهر رمضان المبارك عقب العمل الإرهابي بالاعتداء على مكتب مخابرات البقعة ومقتل خمسة من أفراده تنفسوا الصعداء عقب إعلان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة ألقت القبض على المشتبه به في الهجوم وهو على قيد الحياة.

بالتفاصيل، فإن المجرم أردني الجنسية وعمره 22 عاما، واسمه محمد علي المشارفة، وكان موقوفا لدى دائرة المخابرات العامة قبل أسبوع بتهمة التراسل مع تنظيم “داعش” الإرهابي، وهو صاحب أسبقيات، وله 3 قيود إرهابية، وقد سجن في العام 2012 بتهمة تجنيد ودعوة سكان مخيم البقعة لـ”الجهاد” لصالح جيش الإسلام المتعاطف مع القاعدة.

وتم القبض عليه من قبل رجال الأمن بالتعاون مع شباب من عشيرة العدوان في أحد مساجد منطقة السليحي حيث كان يختبئ بتسوية المسجد، بعدما اشتبهوا به.

وكشف مصدر أمني، في تصريح خاص لـ”الغد”، أن المشتبه به أقدم على إطلاق النار على مجموعة من المصلين ورجال الأمن، مشيرا إلى أن رجل أمن ومواطنا أصيبا خلال العملية بإصابتين متوسطتين وتم نقلهما إلى مستشفى الأمير حسين بن عبدالله. 
وأضاف أن المؤشرات تدل على أن الهجوم هو حادث فردي “انتقامي” معزول، من شاب يتردد كثيرا على دائرة المخابرات العامة ويراجعها بشكل مستمر. 

98.jpg

99.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى