بيان صادر عن اللجان الشعبية في محافظة الكرك

ايها الاردنيون الاحرار سلام عليكم اينما كنتم …..
بيان صادر عن اللجان الشعبية في محافظة الكرك.
نتابع وابناء الشعب الاردني العروبي بقلق بالغ وتوتر ملحوظ التطورات الأخيرة في الشقيقة سوريا ومعاناة اهلنا فيها، وازدياد حدة الصراع الدولي لتحقيق مصالحه السياسية والاقتصادية على حساب وحدة الارض السورية ودماء الابرياء من اهلنا فيها.
وفي ظل بروز الكثير من التصريحات الدولية التي تسعى لتبرير ضرورة تدخل عسكري اردني مباشر، فاننا في اللجان الشعبية وكل الحريصين من ابناء الاردن، نؤكد على ما يلي.
اولا _ان الصراع الدامي داخل الشقيقة سوريا اصبح واضحاً للعيان انه صراع نفوذ ومصالح اقليمية ودولية قد يؤدي لتقسيم وحدة الجغرافية السياسية السورية على اسس طائفية وعرقية.
ثانياً _ ان اطالة امد الصراع في سوريا الشقيقة لن يكون الا على حساب سفك المزيد من دماء الاطفال والنساء من اهلنا هناك.
ثالثاً _ان الكثير من المجموعات المسلحة في سوريا قد امتلكت اسلحة صاروخية قد تهدد امن الاردن ان تم التدخل العسكري من جانبنا بشكل مباشر ناهيك عن القوى الاقليمية وحجمها العسكري.
رابعاً _ان قواتنا المسلحة الجيش العربي الاردني، هو اخر جيش عربي منظم ومتماسك في المنطقة وهو درع الاردن الاول والاخير في الدفاع عنه وعن استقرارة وامنه.
وبناء على ما سبق، فاننا في اللجان الشعبية في محافظة الكرك وكل احرار من الاردن الغيورين نعلن اننا نرفض رفضاً قاطعا المخاطرة بحياة ابنائنا من منتسبيه وان زج الجيش الاردني في اتون هذا الصراع سيكون له عواقب وخيمة على الاردن وامنه واستقراره ونعلن موقفنا هذا متسلحين بوعي وإدراك وطني يؤمن بان قواتنا المسلحة الاردنية الجيش العربي، هي درع الوطن وسياج امنه واستقراره في ظل الفوضى التي تعم المنطقة.
حمى الله الاردن وجيشه وامنه واستقراره،
وعاش الشعب الاردني عروبيا مدافعا عن قضايا امته.
الناطق الاعلامي باسم اللجان الشعبية في محافظة الكرك.
حسين الصعوب.

زر الذهاب إلى الأعلى