بالصور.. “العلوم التطبيقية” واليرموك توقعان مذكرة تفاهم علمي‎

وقعت جامعتا العلوم التطبيقية الخاصة واليرموك اليوم الاحد مذكرة تفاهم علمي لتكريس الشراكة وتطوير آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي بينهما.

ووقع المذكرة رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة ورئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز وفتح مجالات اوسع للتعاون الثنائي بينهما بحسب توفر المصادر المالية لدى الفريقين وفي عدة مجالات ابرزها إجراء مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم الحلقات الدراسية والندوات والتنسيق لإقامة مؤتمرات علمية وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات والسماح لأعضاء هيئة التدريس قي كلا الجامعتين بالدخول إلى مكتبة الفريق الآخر للمطالعة وإمكانية الإستعارة وحسب القوانين والتعليمات المعمول بها في كل جامعة اضافة الى السماح لأعضاء هيئة التدريس في أي من الجامعتين بمناقشة رسائل الدراسات العليا في الجامعة الأخرى في حال الطلب.

وتنص المذكرة على اتفاق الكليات المتناظرة لدى الفريقين بتطوير وتفعيل النشاطات المحددة والمتعلقة بها، وفقا لقوانين وأنظمة الجامعتين وفي حال نتج عن النشاطات البحثية المشتركة، ما يمكن ان يشكل ملكية فكرية، فانه يتم الإتفاق مسبقا حول نسب الملكية وما ينتج عنها من عوائد، وبما يتوافق مع التشريعات المعمول بها.

وتنص المذكرة ايضا على طرح برامج دراسات مشتركة “ماجستير ودكتوراة” بين الجامعتين، وبما يتوافق مع التشريعات المعمول بها ضمن الإطار العام لتعليمات البرامج المشتركة واعداد خطة تنفيذية على شكل ملحق لهذه المذكرة بهدف ضمان تفعيل وتنفيذ النشاطات المختلفة المقترحة خلال خمس سنوات، مع الاخذ بعين الاعتبار الاولويات المتعلقة في المجالات المحددة ذات الاهتمام المشترك. 

وقال الدكتور جودة عقب توقيع الاتفاقية ان الجامعة تسعى الى ايجاد شراكة حقيقية بين الجامعات الحكومية والخاصة لدعم جودة الاداء والاكاديمي وبما يحقق مصلحة الطلبة مشيرا الى ان الجامعة تضم طلابا من 53 جنسية عربية واجنبية وان جهودها تنصب حاليا على الحصول على الاعتمادات المحلية والدولية حيث حصلت الجامعة على الاعتمادية العالمية للصيدلة ACPE والمستوى الذهبي لشهادة ضمان الجودة الاردنية وال ABET في كافة التخصصات ويجري العمل حاليا العمل للحصول على اعتمادية التمريض والاعمال.

واشاد جودة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه جامعة اليرموك عبر مسيرتها الاكاديمية والسمعة الجيدة التي تحظى بها محليا واقليميا ودوليا.

من جانبه عبر الدكتور كفافي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي ستحقق نقلة نوعية في المسار الاكاديمي والعلمي لدى الطرفين ولا سيما في مجال اجراء البحوث العلمية وتحفيز الابداع وتنمية روح المبادرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك مؤكدا ان الجامعة تبحث باستمرار عن التشاركية الحقيقية مع نظيراتها من الجامعات الحكومية والخاصة على المستويين المحلي والدولي.

وقال ان اهمية اتفاقيات التعاون يكمن في مدى تفعيلها وتطبيق بنودها على ارض الواقع مشيرا الى ان العلاقات بين الجامعتين قديمة وستشهد مزيدا من التعاون في المستقبل.

yarmouk-ta.JPG

yarmouk-ta1.JPG

yarmouk-ta11.JPG

yarmouk-ta12.JPG

yarmouk-ta13.JPG

yarmouk-ta14.JPG

yarmouk-ta15.JPG

yarmouk-ta16.JPG

yarmouk-ta17.JPG

yarmouk-ta18.JPG

yarmouk-ta19.JPG

yarmouk-ta20.JPG

yarmouk-ta21.JPG

yarmouk-ta22.JPG

yarmouk-ta23.JPG

yarmouk-ta24.JPG

yarmouk-ta25.JPG

yarmouk-ta26.JPG

yarmouk-ta27.JPG

yarmouk-ta28.JPG

yarmouk-ta29.JPG

yarmouk-ta3.JPG

yarmouk-ta30.JPG

yarmouk-ta31.JPG

yarmouk-ta32.JPG

yarmouk-ta33.JPG

yarmouk-ta34.JPG

yarmouk-ta4.JPG

yarmouk-ta5.JPG

yarmouk-ta6.JPG

yarmouk-ta7.JPG

yarmouk-ta8.JPG

yarmouk-ta9.JPG

 

زر الذهاب إلى الأعلى