بالصور.. الجيش السوري يسيطر على “حلفايا” في ريف حماة

سيطرت وحدات الجيش السوري والقوات المساندة لها على بلدة حلفايا محققة تقدما جديدا وهاما في ريف حماه الشمالي  ضد مقاتلي جبهة النصرة والمجموعات الموالية لها.

وأكد مصدر عسكري سوري سيطرة وحدات الجيش على تل المنطار وحاجزي المداجن وخربة السمان وبلدة كفير الطيبة وكافة المزارع شمال وغرب طيبة الامام بعد قتل العشرات من مسلحي “النصرة” وتدمير العديد من الاليات والمدرعات واغتنام عدد آخر منها.

كما حققت وحدات الجيش تقدما نوعياً شمال صوران وسيطرت على حاجز الغربال ومدرسة السواقة جنوب مدينة مورك الاستراتيجية، فيما قصف الطيران الحربي السوري والروسي مواقع المسلحين في الحواجز المحيطة بالبلدة حيث تدور هناك معارك عنيفة بين الجيش والجماعات المسلحة وسط تقدم يحققه الجيش بالمنقطة.

 
وكانت قوات الجيش السوري وقوات الأصدقاء في المحور الجنوبي والغربي من حلفايا، قد سيطرت على تل الناصرية الاستراتيجي وقطعت بذلك خط الامداد الجنوبي لحلفايا من منطقة الزوار وأسقطت المنطقة بالنار، ودارت معارك عنيفة بين الجيش وحلفاءه ضد المسلحين في المحور الجنوبي الغربي من حلفايا وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مواقع انتشارهم بالمنطقة حتى تم إعلانها محررة بالكامل ودخلها الجيش السوري، وتقوم وحدات الهندسة بتمشيط المنطقة.

ويتابع الطيران الحربي السوري والروسي غاراته باستهداف مواقع المسلحين في محيط حلفايا واللطامنة ومنطقة الزوار وبطيش والمناطق المحيطة محققاً اصابات مؤكدة في صفوف المسلحين، وسيتم تثبيت النقاط حالياً لاستكمال الطريق وفق الخطة الموضوعة.

helfaya-hama1.jpg

helfaya-hama2.jpg

helfaya-hama3.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى