الهندي: القرارات الحكومية الأخيرة تسهم بتعافي السياحة

أكد رئيس جمعية الفنادق الأردنية المهندس عبد الحكيم الهندي، أن القرارات الحكومية الأخيرة سيكون لها اثر ايجابي على القطاعات الاقتصادية بشكل عام والسياحي بشكل خاص.
واوضح الهندي في بيان اليوم الخميس، أن ما اتخذته الحكومة من قرارات سيخفف من الآثار الاقتصادية السلبية التي تركتها جائحة كورونا على القطاعات المختلفة ومنها القطاع السياحي.
وأشار إلى أن القطاع السياحي يتطلع إلى عودة سريعة وبكامل طاقته التشغيلية للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تحملتها المنشآت السياحية طيلة الفترة الماضية، ومساندة الحكومة في الحفاظ على الأيدي العاملة في تلك المنشآت.
ودعا الهندي الحكومة إلى إعادة النظر في حزمة الطلبات التي تقدم بها القطاع السياحي خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الأخذ بها وتفعيلها سيكون له اثر كبير وملموس بالسير نحو التعافي التام للقطاع وتخفيف الاضرار التي لحقت به. وحول الاجراءات الصحية المتبعة في المنشآت السياحية، أكد الهندي أن هذه الاجراءات كانت فعالة منذ اليوم الأول للجائحة، وكان القطاع السياحي شريكاً اساسياً مع الجهود الحكومية، ومع كافة المؤسسات المعنية في تطبيقها وتفعيلها، آملا من وزارة الصحة اعطاء الموظفين والعاملين في القطاع السياحي الأولوية في اخذ اللقاح، كونهم على تماس مباشر مع ضيوف الاردن، حيث سيشكل ذلك مردوداً اضافياً ينعكس على صورة المملكة كبلد آمن وصحي، ومعني كما هو الحال بتطبيق اجراءات الصحة والوقاية والسلامة العامة على المواطنين والقادمين إلى الاردن.
وبين الهندي اعتزازه وتقديره وكافة العاملين في القطاع السياحي بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة في العمل على الفتح التدريجي للقطاعات المختلفة، ومتابعاته الملكية السامية والمستمرة لتلك الاجراءات، واصرار جلالته الدائم على الشراكة والتعاون بين كافة القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى